الخميس 28 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

رواية «رفات على قيد الحياة» إهداء طالب لرئيس جامعة سوهاج


أهدى الطالب يوسف سيف بالفرقة الثالثة بكلية التجارة بجامعة سوهاج شعبة اللغة الإنجليزية، روايته الأولى «رفات على قيد الحياة» للدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة؛ تعبيرا منه عن امتنانه وتقديره لما يبذله من جهود لخدمة العملية التعليمية.

وأوضح رئيس الجامعة أهمية مضمون الرواية الذي ناقش عدة موضوعات لشرائح من المجتمع، وأهمها الشباب؛ حيث إن فكرتها الأساسية تتمحور في ما يواجهه الشباب من إحباطات في مشوار حياته، وما تسلبه الحياة من أحلام وطموحات، وكيف له يتكيف مع هذه التطورات إما بالصمود والمحاولة أو بالاستسلام للحزن، مشيدًا بموهبة يوسف وكيف أنه قدم حلولا لهذه المشكلات، التي تطرحها روايته، ولم يكتف بالتعبير عنها.

وذكر الطالب يوسف أنه شارك في إصدارات الجامعة من قبل، وله عدة مشاركات محلية في نادي الأدب بالمحافظة التابع لقصر الثقافة، من خلال الشعر والقصة القصيرة وأن روايته الأولى "رفات على قيد الحياة" هي أول مشاركة على نطاق واسع، حيث ستشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

جدير بالذكر أن هناك روايتين ليوسف سيتم طباعتهما بعد مشاركته في المعرض، هما "متيم يمامة" وهي قصة رومانسية و"أموات بلا هوية" وهي من روايات الرعب البوليسي.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067