X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م
الإسكان: 288 وحدة جاهزة للتسليم بـ«دار مصر» في العبور افتتاح قسم جديد للسيدات بمستشفى الخانكة للصحة النفسية حكاية عبد الرحمن فوزي أول لاعب عربي وأفريقي يسجل في المونديال أشرف زكى ودنيا بطمة ضيوف منى الشاذلى في «معكم» «الصحة» تدرب 160 طبيب أسنان بمحافظات القناة الحينى: شركات التأجير التمويلى تصنف القطاع الزراعى بعالى المخاطر إبراهيم حسن يتوقع عدم اكتمال الدوري هذا الموسم ضبط أجنبي بحوزته 121 قطعة مقتنيات أثرية مخبأة بمسكنه في الزمالك (صور) بروتوكول بين بنك التنمية الصناعية وشركة دمياط لتمويل صنّاع الأثاث (صور) عمرو دياب يفاضل بين «ياهناه» و«ياساحر» لتصويرها كليب وزير الرياضة مشيدا بأوليمبياد الشباب: أنتظر إنجازا غير مسبوق في طوكيو سام مرسي يخرج من تشكيل الفراعنة في اللحظات الأخيرة الوادى الجديد تعلن عن وحدات سكنية بواحة الداخلة السيسي: الاستثمارات الروسية لديها فرصة كبيرة في السوق المصري نقل الجماهير المصرية من جنوب أفريقيا لحضور مباراة المنتخب وإي سواتيني وزير البترول يوقع مذكرة لتمويل مشروع إنتاج مشتقات الميثانول «الرقابة الصناعية» تخصص خطا ساخنا لشكاوى المواطنين حافلة المنتخب الوطنى تتحرك لملعب ماسوفا لمواجهة سوازيلاند (صور) اليوم.. الذكري الـ30 لرحيل عبد الرحمن فوزي صاحب أول هدف لمصر بكأس العالم


ads

تفضيلات القراء

أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الأربعاء.. محاكمة 4 مسئولين بالآثار لسرقة لوحات بـ 50 مليون جنيه

السبت 13/يناير/2018 - 09:04 ص
عاطف فاروق
 
حددت المحكمة التأديبية العليا، جلسة الأربعاء المقبل، موعدًا لنظر القضية رقم 226 لسنة 59 قضائية بشأن محاكمة 4 مسئولين بمتحف الفن المصرى الحديث، تسببوا في استبدال 5 لوحات للفنان محمود سعيد يقدر ثمنها بـ 50 مليون جنيه بأخرى مزيفة.

وكانت التحقيقات أكدت أن المتهمة الأولى "ضحى.أ مديرة متحف الفن المصرى الحديث، سمحت بدخول المصور أحمد.ي إلى المتحف بتاريخ 12 يناير 2017، للسماح له بالتصوير بالمتحف بموجب تصريح بحوزته منسوب صدوره إلى رئيس القطاع بالمخالفة للحقيقة، وبمخالفة الإجراءات المتبعة، والتي لا تسمح للشخص المصرح له بالدخول والتصوير استلام التصريح بشخصه، ويتم ذلك بإشارة تليفونية أو بإخطار من القطاع، رغم علمها بتلك الإجراءات، كما قبلت التعامل بالتصريح المشار إليه حال أنه مؤرخ بتاريخ 21 أبريل 2016، ومقدم إليها بتاريخ 11 يناير عام 2017 ودون الرجوع إلى رئيس القطاع للتأكد من صحته للفارق الزمني الكبير بين تاريخ تقديمه وتاريخ استعماله.

كما أسندت النيابة للمتهمة مغادرتها مقر عملها بالمتحف بتاريخ 12 يناير 2017، الساعة 2.30 مساءً وموافقتها على انصراف سمر.ي المكلفة من قبلها بالتواجد مع المصور داخل قاعة أبعاد لحين إنهاء أعمال تصوير اللوحات حال تواجد المصور المذكور بقاعة أبعاد وعلمها بذلك.

وشملت قائمة الاتهامات، تقاعس المتهمة عن إخطار مدير عام المتاحف بالتصريح المقدم من المصور المذكور، إلا بعد تمام واقعة الاستيلاء على اللوحات وعدم إصدارها تعليماتها لأمناء المخازن بمعاينة اللوحات وإعادتها مرة أخرى للمخازن الفترة من 19 يناير إلى 1 ديسمبر 2017 وموافقتها بتاريخ 17 يناير 2017 على تغليف اللوحات من قبل المصور المذكور، وتكليفها أحد العمال بمعاونة المصور في ذلك بما سيكون له أثره في عدم اكتشاف واقعة استبدال اللوحات.

كما كشفت التحقيقات أن المتهمة الثانية سمر. ي، مسئولة نشاط ثقافى بمتحف الفن المصرى الحديث خالفت التعليمات الصادرة إليها من مديرة المتحف بالبقاء داخل قاعة أبعاد مع المصور أحمد. ي وتركها له وحده داخل القاعة، ما مكنه من إبدال عدد 5 لوحات للفنان محمود سعيد مقدر ثمنها بـ50 مليون جنيه بأخرى مزيفة بتاريخ 12 يناير.

أما المتهم الثالث محمود. م، مسئول أمن بمتحف الفن المصري الحديث فلم يخطر الإدارة العامة للأمن بتاريخ 1 و12 يناير 2017 بصورة من التصريح المقدم من المصور أحمد. ي بالمخالفة للتعليمات.

كما سمح بدخول المصور إلى مقر المتحف وبحوزته صندوق خشبي دون تفتيشه مما ترتب عليه تمكن المصور من إدخال اللوحات المزيفة واستبدالها باللوحات الأصلية الخاصة بالفنان محمود سعيد، ولم يقم بتفتيش الصندوق حال خروج المصور به مما ترتب عليه تمكن المصور من الاستيلاء على اللوحات الأصلية والخروج بها من المتحف.

وأسندت النيابة للمتهم الرابع محمد.ع، مدير عام الإدارة العامة للأمن بقطاع الفنون التشكيلية تقاعسه عن اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تأمين المتحف التأمين الكافى، بما يسمح معه اكتشاف ما بداخل أمتعة المترددين وفحصها ضمانًا لسلامة المبنى وما به من مقتنيات ثمينة.
الأربعاء.. محاكمة 4 مسئولين بالآثار لسرقة لوحات بـ 50 مليون جنيه
الأربعاء.. محاكمة 4 مسئولين بالآثار لسرقة لوحات بـ 50 مليون جنيه
الأربعاء.. محاكمة 4 مسئولين بالآثار لسرقة لوحات بـ 50 مليون جنيه

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات