الأربعاء 22 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

السادات يطالب وزير النقل بإعادة النظر في تعديل سعر تذكرة المترو

محمد أنور السادات
محمد أنور السادات


طالب محمد أنور السادات، رئيس حزب "الإصلاح والتنمية"، عضو مجلس النواب السابق، وزير النقل إعادة النظر في تصريحاته بشأن رفع سعر تذكرة المترو بداية من شهر يوليو المقبل للمرة الثانية، بما يزيد الأعباء المعيشية اليومية على المواطن المصري.

وقال: "هناك كثيرون من البسطاء وغير القادرين يعد المترو وسيلة تتناسب إلى حد كبير مع دخولهم البسيطة"، مشيرًا إلى ضرورة تجنب أي زيادة في أسعار تذاكر خطوط السكك الحديدية لكونها تخدم شريحة هائلة من المواطنين في التنقل ما بين المحافظات والأقاليم.

وأوضح السادات أنه يتفهم تمامًا أن الأسعار لابد أن تتحرك كل فترة من أجل مواجهة الأعباء، والتكاليف المتزايدة وتطوير ورفع كفاءة الخدمة، لكن لابد أن يأتي هذا التحريك بعد مصارحة كاملة وحوار حقيقي مع المواطنين ممن لا غنى لهم عن هذه الوسيلة الحيوية في تنقلاتهم اليومية.

وأكد أنه في إطار هذه المصارحة، لابد من كشف جميع البيانات المالية المتعلقة بالشركة القابضة لإدارة وتشغيل المترو، ومعرفة مقدار الإيرادات، والمصروفات، والاستثمارات المطلوبة للتطوير، وبالتالي تحديد حجم العجز الذي يجب تغطيته ومن ثم رفع التذكرة بمقدار العجز فقط، وليس بشكل جزافي أو عشوائي.