السبت 22 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وكيل صحة الجيزة المقال يقدم للرقابة الإدارية مخالفات الوزير (مستندات)


أكد الدكتور محمد عزمي، وكيل وزارة الصحة بالجيزة المقال، أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين ارتكب العديد من المخالفات التي تدينه، مضيفا أن تلك المخالفات عبارة عن موافقته على طلبات مخالفة، وأنه تقدم بالمستندات التي توضح ذلك للرقابة الإدارية.

وأضاف «عزمي» في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن أول تلك المخالفات كان عبارة عن نقل ممرضة من الدور الأول إلى الدور الثاني في نفس المستشفى، لظروف شخصية خاصة، بالإضافة إلى موافقته على نقل ممرضة من مستشفى 6 أكتوبر المركزى التي تعانى عجزا، إلى 6 أكتوبر التعليمى، مشيرا إلى أنه لا يوجد في الأساس مستشفى اسمها 6 أكتوبر التعليمى.

وأشار إلى أن الوزير وافق على نقل ممرضة من مستشفى «أم المصريين» التي تعانى عجزا شديدا في التمريض إلى مستشفى رمد الجيزة التي تبعد 500 متر فقط عن أم المصريين، بدعوى أنها الأقرب لمسكنها، ونفس الشىء في نقل ممرضة من مستشفى الصدر بالعمرانية إلى مركز الجلدية لأنها الأقرب للسكن، على الرغم من أن المستشفى يفصلها سور عن مركز الجلدية.

وأضاف: "الوزير نقل فنية إحصاء من شمال الجيزة إلى منشأة القناطر، على الرغم من أن منشأة القناطر بها 155 فنية إحصاء، وشمال الجيزة ليس بها غير 10 فنيين كلهم من منشأة القناطر".

وذكر أن آخر الخلافات التي نشبت بينه وبين الوزير كان بسبب موافقة الوزير على نقل طبيبة تخدير إلى خارج الجيزة، على الرغم من أن المحافظة تعاني عجزا في أعداد أطباء التخدير، فرفض «عزمي» ذلك القرار لأنه يضر الصالح العام في المحافظة.

ولفت إلى أن أغرب المخالفات كانت موافقته على تعيين طبيبة صيدلة حديثة التخرج مفتشة صيدلانية، على الرغم من أن هذا المنصب لا يحصل عليه الصيدلي إلا بعد 15 عاما على الأقل من التخرج.

وكان الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، أصدر قراره أمس بإقالة الدكتور محمد عزمي من منصبه، وإحالته للتحقيق مع الجهات المختصة، على خلفية وفاة طفل بحضانة بمستشفى الوراق.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061