رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الكهرباء: خطة تجديد الشبكات نقلة نوعية في تقديم الخدمة

 محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء
Advertisements

أكد محمد شاكر وزير الكهرباء، أن خطة الدولة بشأن تمويل تجديد شبكات الكهرباء في البلاد تصل لـ24 مليار جنيه، وكذلك التوسع في شبكات نقل الكهرباء والخطوط خلال عام ونصف العام تصل إلى 18 مليار جنيه، يمثلان نقلة نوعية في الخدمة المقدمة.


جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، الذي يناقش قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاقية الموقعة مع الحكومة الالمانية لحصول مصر على قرض بقيمة خمسين مليون يورو (50 مليون يورو) لمشروع الطاقة المتجددة لإقامة محطة طاقة شمسية بحد أقصى 30 مليون يورو، ومشروع دعم التعليم والتدريب الفنى والمهنى بحد أقصى 20 مليون يورو.

وأوضح الوزير أن تنفيذها سيستغرق وقتًا لإحلال محولات وخطوط هوائية وتركيب تصل لـ 10 آلاف محول، مما سيرفع مستوى الخدمة كذلك خلال عامين ونصف العام.

وأشار الوزير إلى أهمية قرض الطاقة الشمسية، حيث تسعى الحكومة في كل الإتجاهات سواء لتوفيرها من القطاعين الخاص والعام لتكون بحلول سنة 2022 نسبة الطاقة المتجدة في مصر 20%، كما أن هناك اتجاها لاستخدام المتدربين المستفيدين من تلك الاتفاقية إضافة إلى المتدربين مع سيمنس الألمانية لتنمية مراكز الصيانة في مصر بدلا من تصليح التوربينات الكبيرة في الخارج.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية