X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
اخبار ماسبيرو.. تفاصيل الاستفادة من أسهم "صوت القاهرة" في شركة خاصة للمرة الأولى في مصر.. نجاح كبير لأندية وادي دجلة في تنظيم بطولة CIB PSA World Tour finals 2019 للإسكواش نقابة الصحفيين تدين هجمات الإرهاب بسيناء وتنعى شهداء الشرطة محافظ الفيوم يبحث التعاون مع وفد أوروبي لزيادة إنتاج المحاصيل إعفاء عاطل من عقوبة الشروع في قتل زوجته بعد ثبوت مرضه النفسي أنور: تقديم موعد اختبارات الناشئين ساعة بسبب ارتفاع الحرارة 21 مليار جنيه لتطوير قطاع الغزل والنسيج أصالة تستعد لحفل السعودية وتوجه رسالة إلى جمهورها "محلية النواب" تزور مشروع "عاداه".. ومحافظ البحيرة يشيد بدور اللجنة حركة تغييرات محدودة بين قيادات وزارة الرياضة اقتراحات البرلمان توافق على وحدة محلية بأوسيم الرقابة المالية تصدر بيانا بشأن عرض الشراء الإجباري لـ"فيون" البحث عن جثة شاب سقط في البحر بالإسكندرية انفصال كاميلا كابيلو عن حبيبها ماثيو هاسي المشدد١٠ سنوات للمتهمين بانتحال صفة ضباط شرطة في البساتين اخبار ماسبيرو.. الإمام الشافعي سهرة درامية على "صوت العرب" "قومي المرأة" بأسيوط يسلم 123 شهادة أمان للمرأة المعيلة تأجيل محاكمة وزير الإسكان الأسبق في قضية «الحزام الأخضر» لـ26 سبتمبر جوردن وودز تستغل أزمتها مع عائلة كارداشيان للترويج لمجموعتها الجديدة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التوتر والمعاناة.. حال حياة الفلسطينيين في القدس

الأحد 10/ديسمبر/2017 - 07:24 م
التوتر والمعاناة.. أية عاطف
 
سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على الحياة في مدينة القدس الفلسطينية وتفاصيل تعايش العرب واليهود فيها، موضحة أن الوضع في تلك المدينة اتسم منذ فترة طويلة بالتوتر والمعاناة خاصة للفلسطينيين.

تحدثت الصحيفة إلى سكان المدينة سواء فلسطينيين أو من الصهاينة المحتلين، موضحة انها ليست فقط المدينة المقدسة التي تأتي إليها كل الطوائف من أجل الحج أو زيارة أماكن ذات قدسية عالية، ولكنها مدينة يعيش فيها طرفين مختلفين في العقائد والجنسية وكل شيء حتى أن بعضهم يتساءل أحيانا عن سبب استمرارية بقائه فيها.

ونقلت الصحيفة عن تومير يسر، فلسطيني 35 عاما، قوله: "تشعر وكأنك تعيش في سجن، الناس متوترون جدا. تشعر وكأنك منفصل، عليك إما أن تكون مع المجتمع الإسرائيلي أو المجتمع العربي"، وأضاف: "نبيل الحجيري أحد الفلسطينيين المقيمين بالمدينة القديمة: "علينا أن نتحلى بالصبر ولا نقلقل بشأن ما يقوله الناس الحقيقة ستظهر ذات يوم".

وذكرت الصحيفة أن هناك خط أحمر يكثر فيه اليهود ويقل وجود الفلسطينيين به ويبدأ في القدس الغربية في جبل هرتزل، وهو نصب تذكاري لمنشأ إسرائيل، ومقابر إسرائيل الوطنية والعسكري ويمتد على طول الطريق حتى أحياء الفلسطينيين العرب في القدس الشرقية في بلدتي شعفاط وبيت حنين.

وأشارت الصحيفة أن المطاردات بين جنود الاحتلال والفلسطينيين مستمرة على مدار اليوم، إذ أثناء جولة الصحيفة بالمدينة المقدسة حدثت مطاردة بين عدد من جنود الاحتلال وأحد الفلسطينيين وقامت أحد الفلسطينيات بسبهم.

يذكر أن قرار ترامب بالاعتراف بالقدس كاملة عاصمة لإسرائيل واعتزامه نقل سفارة بلاده إلى القدس، أعاد لمدينة إلى اشتعال الصراع فيها الذي كان هدأ منذ فترة طويلة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات