X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
3.1 مليار جنيه قيمة تداولات البورصة خلال تعاملات الأسبوع برلمانيون يكشفون مزايا التأمين الإجباري «بدل الحدوتة 3» الحلقة 18.. فلوكس وهنا شيحة عشاق يتابعهما الملايين على السوشيال ميديا "البرنسيسة بيسة" الحلقة 18.. محمد أنور وأمير المصري يرغبان في الزواج من "بيسة" خناقة بين الآثار والأوقاف بعد تساقط أجزاء من سقف مسجد نجل عم النبي بالمنوفية محافظ أسوان يتابع حادث مصرع ٣ شبان سقطوا في بيارة الصرف الصحي مسلسل "زلزال" الحلقة 18.. قرار صادم من محمد رمضان بشأن زواجه بحلا شيحة برلمانية تكشف استغاثة 868 أسرة بسبب تجاهل حقوقهم في الإسكان الاقتصادي المصري يبدأ استعداداته لمواجهة الداخلية (صور) نقابة الإعلاميين تقيم حفل إفطارها بحضور نجوم الإعلام والفن والرياضة (صور) نشرة الحوادث وأبرزها: الإعدام شنقا لـ 4 متهمين قتلوا مواطنا لسرقته بالشرقية التموين: استقرار قائمة أسعار السلع التموينية حتى الآن الأوقاف تكلف الإدارة الهندسية بصيانة مسجد سيدي شبل بالمنوفية هاني العتال يرد على رئيس الزمالك.. تعرف على التفاصيل تفاصيل جلسة جروس مع لاعبي الزمالك استعدادا لنهائي الكونفدرالية ضبط 1284 مخالفة مرورية متنوعة في حملة مكبرة بكفر الشيخ جاسمين توكيز تتألق بإطلالة زهير مراد في مهرجان كان السينمائي (صور) مصر للطيران تسير 16 رحلة لنقل 3 آلاف معتمر إلى السعودية بيرس مورجان يهاجم مسلسل Game of Thrones



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التوتر والمعاناة.. حال حياة الفلسطينيين في القدس

الأحد 10/ديسمبر/2017 - 07:24 م
التوتر والمعاناة.. أية عاطف
 
سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على الحياة في مدينة القدس الفلسطينية وتفاصيل تعايش العرب واليهود فيها، موضحة أن الوضع في تلك المدينة اتسم منذ فترة طويلة بالتوتر والمعاناة خاصة للفلسطينيين.

تحدثت الصحيفة إلى سكان المدينة سواء فلسطينيين أو من الصهاينة المحتلين، موضحة انها ليست فقط المدينة المقدسة التي تأتي إليها كل الطوائف من أجل الحج أو زيارة أماكن ذات قدسية عالية، ولكنها مدينة يعيش فيها طرفين مختلفين في العقائد والجنسية وكل شيء حتى أن بعضهم يتساءل أحيانا عن سبب استمرارية بقائه فيها.

ونقلت الصحيفة عن تومير يسر، فلسطيني 35 عاما، قوله: "تشعر وكأنك تعيش في سجن، الناس متوترون جدا. تشعر وكأنك منفصل، عليك إما أن تكون مع المجتمع الإسرائيلي أو المجتمع العربي"، وأضاف: "نبيل الحجيري أحد الفلسطينيين المقيمين بالمدينة القديمة: "علينا أن نتحلى بالصبر ولا نقلقل بشأن ما يقوله الناس الحقيقة ستظهر ذات يوم".

وذكرت الصحيفة أن هناك خط أحمر يكثر فيه اليهود ويقل وجود الفلسطينيين به ويبدأ في القدس الغربية في جبل هرتزل، وهو نصب تذكاري لمنشأ إسرائيل، ومقابر إسرائيل الوطنية والعسكري ويمتد على طول الطريق حتى أحياء الفلسطينيين العرب في القدس الشرقية في بلدتي شعفاط وبيت حنين.

وأشارت الصحيفة أن المطاردات بين جنود الاحتلال والفلسطينيين مستمرة على مدار اليوم، إذ أثناء جولة الصحيفة بالمدينة المقدسة حدثت مطاردة بين عدد من جنود الاحتلال وأحد الفلسطينيين وقامت أحد الفلسطينيات بسبهم.

يذكر أن قرار ترامب بالاعتراف بالقدس كاملة عاصمة لإسرائيل واعتزامه نقل سفارة بلاده إلى القدس، أعاد لمدينة إلى اشتعال الصراع فيها الذي كان هدأ منذ فترة طويلة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات