X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 نوفمبر 2019 م
9 معلومات عن الصادرات الغذائية إلى ألمانيا.. تعرف عليها رئيس "الوطنية للإعلام" يوافق على محاكمة مسئولين بـ"أمن ماسبيرو" سليمان العميرى يطالب بحصر المواقف والأسواق العشوائية وتقنين أوضاعها تنفيذ 24 قرارًا لسحب واسترداد قطع أراضٍ سكنية بـ"6 أكتوبر" اسعار الطوب اليوم 18/ 11 / 2019 اسعار الأسماك اليوم 2019/11/18.. وكيلو البلطي بـ30 جنيها فشل مجلس "العريش" في احتواء أزمة غرق الشوارع بسبب الأمطار (صور) تخصيص قطعة أرض بمساحة لإقامة مجمع للخدمات الحكومية بالشروق أمن الشرقية يكشف أسباب وحجم الخسائر في حريق مول الزقازيق (فيديو) مفتي الجمهورية يهنئ سلطنة عمان بعيدها الوطني الـ 49 نقابة النسيج: خطة تطوير الصناعة تسير في طريقها الصحيح محاكمة 6 مسئولين من قيادات "الصناعة" بسبب صرف مليون جنيه مكافآت ضبط 32 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات في الجيزة «عاشور» يقود وسط الأهلي أمام الجونة 65 مليار جنيه استثمارات بمشروعات الإسكان والمياه والصرف بمحافظات الصعيد منذ 2014 (فيديو) تحرير 4401 مخالفة مرورية بالمحاور والميادين الرئيسية في الجيزة مصرع عامل وضبط 4 آخرين أثناء التنقيب عن الآثار في سوهاج اسعار البقوليات اليوم 2019/11/18.. وكيلو الفول البلدي بـ 26 جنيها بورصة الدواجن اليوم.. اسعار الدواجن اليوم 2019/11/18



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التوتر والمعاناة.. حال حياة الفلسطينيين في القدس

الأحد 10/ديسمبر/2017 - 07:24 م
التوتر والمعاناة.. أية عاطف
 
سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على الحياة في مدينة القدس الفلسطينية وتفاصيل تعايش العرب واليهود فيها، موضحة أن الوضع في تلك المدينة اتسم منذ فترة طويلة بالتوتر والمعاناة خاصة للفلسطينيين.

تحدثت الصحيفة إلى سكان المدينة سواء فلسطينيين أو من الصهاينة المحتلين، موضحة انها ليست فقط المدينة المقدسة التي تأتي إليها كل الطوائف من أجل الحج أو زيارة أماكن ذات قدسية عالية، ولكنها مدينة يعيش فيها طرفين مختلفين في العقائد والجنسية وكل شيء حتى أن بعضهم يتساءل أحيانا عن سبب استمرارية بقائه فيها.

ونقلت الصحيفة عن تومير يسر، فلسطيني 35 عاما، قوله: "تشعر وكأنك تعيش في سجن، الناس متوترون جدا. تشعر وكأنك منفصل، عليك إما أن تكون مع المجتمع الإسرائيلي أو المجتمع العربي"، وأضاف: "نبيل الحجيري أحد الفلسطينيين المقيمين بالمدينة القديمة: "علينا أن نتحلى بالصبر ولا نقلقل بشأن ما يقوله الناس الحقيقة ستظهر ذات يوم".

وذكرت الصحيفة أن هناك خط أحمر يكثر فيه اليهود ويقل وجود الفلسطينيين به ويبدأ في القدس الغربية في جبل هرتزل، وهو نصب تذكاري لمنشأ إسرائيل، ومقابر إسرائيل الوطنية والعسكري ويمتد على طول الطريق حتى أحياء الفلسطينيين العرب في القدس الشرقية في بلدتي شعفاط وبيت حنين.

وأشارت الصحيفة أن المطاردات بين جنود الاحتلال والفلسطينيين مستمرة على مدار اليوم، إذ أثناء جولة الصحيفة بالمدينة المقدسة حدثت مطاردة بين عدد من جنود الاحتلال وأحد الفلسطينيين وقامت أحد الفلسطينيات بسبهم.

يذكر أن قرار ترامب بالاعتراف بالقدس كاملة عاصمة لإسرائيل واعتزامه نقل سفارة بلاده إلى القدس، أعاد لمدينة إلى اشتعال الصراع فيها الذي كان هدأ منذ فترة طويلة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات