الأحد 16 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الداخلية تحبط محاولة إغراق البلاد بـ 6 أطنان حشيش

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نجح قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة في إحباط مخطط إحدى العصابات الخطرة لجلب شحنة كبيرة من مخدر الحشيش بلغ وزنها "6 أطنان" إلى داخل البلاد عبر المياه الإقليمية بالبحر المتوسط على متن إحدى السفن.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اعتزام إحدى العصابات الخطرة جلب وتهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش مخزنة بدولة سوريا إلى داخل البلاد عبر المياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط على متن إحدى السفن وتمكن طاقمها من التحرك والإبحار من ميناء اللاذقية السورى قاصدين إنزالها قبالة السواحل المصرية. إلا أن الرقابة المحكمة على المياه الإقليمية المصرية حالت دون تنفيذ مخططهم، مما أجبرهم على تعديله والتخطيط لإنزال الشحنة خارج النطاق الأمني والقانونى للسلطات المصرية. واستهدفوا إدخالها للأراضي الليبية وتخزينها بها ثم تهريبها عبر الحدود البرية الغربية لداخل البلاد على دفعات.

وفى ضوء ما توافر من معلومات حول تحرك المهربين بالمركب والشحنة جنوب جزيرة كريت حتى يكونوا بمنأى عن ضبطهم من السلطات المصرية وتم التنسيق - من خلال الجهات المعنية - مع السلطات اليونانية وإمدادها بالمعلومات عن تحركات السفينة لضبطها وفقًا للأطر القانونية.

أسفر التنسيق عن تمكن السلطات اليونانية من ضبط السفينة والشحنة وطاقمها المكون من ( 6 أشخاص يحملون الجنسية السورية ) وتفتيش المركب عن ضبط شحنة من مخدر الحشيش بلغ إجمالى وزنها ( 6 أطنان ) مخبأة داخل مخازن سرية.

جار المتابعة واتخاذ اللازم قانونًا.



Last Update : 2020-02-11 04:07 PM # Release : 0053