X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
خناقة بين الآثار والأوقاف بعد تساقط أجزاء من سقف مسجد نجل عم النبي بالمنوفية محافظ أسوان يتابع حادث مصرع ٣ شبان سقطوا في بيارة الصرف الصحي مسلسل "زلزال" الحلقة 18.. قرار صادم من محمد رمضان بشأن زواجه بحلا شيحة برلمانية تكشف استغاثة 868 أسرة بسبب تجاهل حقوقهم في الإسكان الاقتصادي المصري يبدأ استعداداته لمواجهة الداخلية (صور) نقابة الإعلاميين تقيم حفل إفطارها بحضور نجوم الإعلام والفن والرياضة (صور) نشرة الحوادث وأبرزها: الإعدام شنقا لـ 4 متهمين قتلوا مواطنا لسرقته بالشرقية التموين: استقرار قائمة أسعار السلع التموينية حتى الآن الأوقاف تكلف الإدارة الهندسية بصيانة مسجد سيدي شبل بالمنوفية هاني العتال يرد على رئيس الزمالك.. تعرف على التفاصيل تفاصيل جلسة جروس مع لاعبي الزمالك استعدادا لنهائي الكونفدرالية ضبط 1284 مخالفة مرورية متنوعة في حملة مكبرة بكفر الشيخ جاسمين توكيز تتألق بإطلالة زهير مراد في مهرجان كان السينمائي (صور) مصر للطيران تسير 16 رحلة لنقل 3 آلاف معتمر إلى السعودية بيرس مورجان يهاجم مسلسل Game of Thrones ضبط ربة منزل استولت على مليوني جنيه بتوكيل مزور من أحد البنوك تعرف على موعد سفر الزمالك للإسكندرية لمواجهة نهضة بركان مصطفى محمد يساند لاعبي الزمالك قبل نهائي الكونفدرالية الجونة يطالب بحكام أجانب في لقاء الإسماعيلي



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سعد الجمال يمثل «النواب» في جلسة البرلمان العربي الطارئة حول القدس.. مطالب بعقد قمة عربية للرد على قرار ترامب.. ودعوة مجلس الأمن للقيام بدوره في الالتزام بقرارات الشرعية الدولية

السبت 09/ديسمبر/2017 - 11:17 م
اللواء سعد الجمال اللواء سعد الجمال عضو مجلس النواب محمد حسني
 
يشارك اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية في مجلس النواب، في جلسة البرلمان العربي الطارئة المقرر لها الانعقاد يوم الإثنين المقبل، بشأن تداعيات قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول القدس، ممثلا عن مجلس النواب المصري.

وسبق للجنة أن حددت 7 نقاط للخروج من مأزق القرار الأمريكي، القاضي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، واعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني، هي كالتالي:

1_ أهمية الاتصال الفوري من جانب كافة الدول العربية بكافة الدول التي لديها تمثيل مقيم في إسرائيل، ومطالباتها بالالتزام بقرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن، واعتبار القرار الأمريكي الأحادي غير ملزم لأى دولة، وعليها أن تتمسك بعدم نقل سفاراتها من تل أبيب وعدم الاستجابة للطلب الإسرائيلي بنقل سفارات بلادهم إلى القدس.

2_ التأكيد على مجلس الأمن والأمم المتحدة في اجتماع يوم الجمعة المقبل بناءً على طلب مصر وسبع دول أعضاء في المجلس على قرارات الشرعية الدولية في حل المشكلة الفلسطينية وبخاصة وضع القدس وحل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

3_ تأكيد كافة الدول العربية التي يزورها نائب الرئيس الأمريكي على أهمية الموقف الثابت والمعبر عنه من خلال المبادرة العربية ورفض القرار الأمريكي، وإدانته جملة وتفصيلًا وتبيان خطورته على الأمن واستقرار الأوضاع في المنطقة واحتمالات جرها لحرب دينية.

4_ التأكيد على عدم إعطاء الولايات المتحدة أي دور أساسي في حل المشكلة الفلسطينية، والتمسك بأن يكون الحل دوليًا ومن خلال الأمم المتحدة.

5_ ضرورة توحد كافة الفصائل الفلسطينية في كيان واحد، وتقديم الدول العربية كل وسائل الدعم للشعب الفلسطيني.
6_ إبلاغ الولايات المتحدة بشكل واضح أن مصالحها الاقتصادية والسياسية والأمنية ستتأثر سلبًا بهذا القرار.
7_ إذا استمرت الولايات المتحدة على موقفها وتعنتها، بعدم سحب هذا القرار على الدول العربية الوقوف بحزم ووضوح بجانب كل الخيارات المقترحة أمام الشعب الفلسطيني.

ولفت "الجمال" إلى أنه سيطلب خلال الاجتماع بالإضافة إلى توصيات اللجنة، لعقد قمة عربية طارئة لاتخاذ موقف محدد بشأن الأزمة.

وشدد رئيس لجنة الشئون العربية، على أهمية استغلال التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني في تقوية الموقف العربي ضد الولايات المتحدة الأمريكية وقرارها المتعارض مع الاتفاقيات والأعراف الدولية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات