X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 19 يونيو 2019 م
الجريدة الرسمية تنشر قرار المحكمة الدستورية بشأن 19 حكما تدريبات في الجيم للاعبي الزمالك.. و"زيزو" يواصل التأهيل حبس موظف بالمنيا زور شهادة ميلاد ابنه جمعة وإبراهيم ومدبولي ينتظمون في مران الزمالك 4 وديات يخوضها الزمالك في معسكر قبرص الصفحة الرسمية للأزهر تحيي السيرة العطرة لصحابة الرسول (فيديو) طلب إحاطة لرئيس الحكومة حول أحجام التداول بالبورصة إحباط محاولة تهريب أدوية "صرع" بحوزة راكبة في مطار القاهرة البورصة المصرية| الغربية الإسلامية تتصدر الأسهم الصاعدة توقعات بوصول عائدات افتتاح فيلم"Toy Story 4"إلى 260 مليون دولار إنشاء أول قرية للصيادين بمنطقة التلول في بئر العبد مساعدات وقوافل طبية بـ2.5 مليون جنيه لأهالي قرية حانوت بزفتى "الهجان": إغلاق صوامع وشون قنا عدا المراشدة لاستقبال الأقماح رسميا.. ماتس هوملز يترك بايرن ميونخ ويعود لبوروسيا دورتموند تأجيل محاكمة عاطلين بتهمة ترويج مخدر الكوكايين في السلام لـ18 أغسطس محافظ الفيوم يتفقد أعمال ترميم وتطوير مسجد قايتباي بعد تصريحات معارضي البطريرك.. الأنبا دانيال يحضر اجتماع البابا مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى كوت ديفوار.. غدا "الزراعة" تستعد لمواجهة دودة الحشد بالمكافحة الحيوية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سعد الجمال يمثل «النواب» في جلسة البرلمان العربي الطارئة حول القدس.. مطالب بعقد قمة عربية للرد على قرار ترامب.. ودعوة مجلس الأمن للقيام بدوره في الالتزام بقرارات الشرعية الدولية

السبت 09/ديسمبر/2017 - 11:17 م
اللواء سعد الجمال اللواء سعد الجمال عضو مجلس النواب محمد حسني
 
يشارك اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية في مجلس النواب، في جلسة البرلمان العربي الطارئة المقرر لها الانعقاد يوم الإثنين المقبل، بشأن تداعيات قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول القدس، ممثلا عن مجلس النواب المصري.

وسبق للجنة أن حددت 7 نقاط للخروج من مأزق القرار الأمريكي، القاضي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، واعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني، هي كالتالي:

1_ أهمية الاتصال الفوري من جانب كافة الدول العربية بكافة الدول التي لديها تمثيل مقيم في إسرائيل، ومطالباتها بالالتزام بقرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن، واعتبار القرار الأمريكي الأحادي غير ملزم لأى دولة، وعليها أن تتمسك بعدم نقل سفاراتها من تل أبيب وعدم الاستجابة للطلب الإسرائيلي بنقل سفارات بلادهم إلى القدس.

2_ التأكيد على مجلس الأمن والأمم المتحدة في اجتماع يوم الجمعة المقبل بناءً على طلب مصر وسبع دول أعضاء في المجلس على قرارات الشرعية الدولية في حل المشكلة الفلسطينية وبخاصة وضع القدس وحل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

3_ تأكيد كافة الدول العربية التي يزورها نائب الرئيس الأمريكي على أهمية الموقف الثابت والمعبر عنه من خلال المبادرة العربية ورفض القرار الأمريكي، وإدانته جملة وتفصيلًا وتبيان خطورته على الأمن واستقرار الأوضاع في المنطقة واحتمالات جرها لحرب دينية.

4_ التأكيد على عدم إعطاء الولايات المتحدة أي دور أساسي في حل المشكلة الفلسطينية، والتمسك بأن يكون الحل دوليًا ومن خلال الأمم المتحدة.

5_ ضرورة توحد كافة الفصائل الفلسطينية في كيان واحد، وتقديم الدول العربية كل وسائل الدعم للشعب الفلسطيني.
6_ إبلاغ الولايات المتحدة بشكل واضح أن مصالحها الاقتصادية والسياسية والأمنية ستتأثر سلبًا بهذا القرار.
7_ إذا استمرت الولايات المتحدة على موقفها وتعنتها، بعدم سحب هذا القرار على الدول العربية الوقوف بحزم ووضوح بجانب كل الخيارات المقترحة أمام الشعب الفلسطيني.

ولفت "الجمال" إلى أنه سيطلب خلال الاجتماع بالإضافة إلى توصيات اللجنة، لعقد قمة عربية طارئة لاتخاذ موقف محدد بشأن الأزمة.

وشدد رئيس لجنة الشئون العربية، على أهمية استغلال التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني في تقوية الموقف العربي ضد الولايات المتحدة الأمريكية وقرارها المتعارض مع الاتفاقيات والأعراف الدولية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات