Sunday, 15 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

انتفاضة المسلمين.. 40 صورة ترصد غضب العالم في وجه ترامب


قرار مفاجئ بالانتفاضة من أجل العروبة والإسلام وحقوق شعب ضائعة منذ عقود، اتخذته شعوب الدول الإسلامية في جميع أنحاء العالم التي خرجت في تظاهرات حاشدة عقب أداء صلاة الجمعة من كل الميادين تندد وتدين وتطالب بحق الفلسطينيين.

وشهدت العراق، وماليزيا، وباكستان، ولبنان، وسوريا، والهند، وتركيا احتجاجات ضخمة مليئة بالصراخ المعادي للظلم الصهيوني والرعونة الأمريكية تضامنا مع القدس التي انتهك الرئيس الأمريكي حرمتها وقرر إعلانها عاصمة للكيان الصهيوني المحتل مختلسا بقية الحقوق الفلسطينية التي تركها سلفه البريطاني بلفور بوعده المشؤوم بحق اليهود في الأراضي الفلسطينية.

وفق وسائل الإعلام البريطانية فإن حجم المظاهرات المنددة بقرار ترامب لسرقة القدس تعدى حجم مثيلاتها داخل فلسطين نفسها حتى إنها بلغت حجم احتجاجات الصومال وإندونيسيا وإيران وكشمير.

وعمد المحتجون من الشيعة في إيران إلى وضع العلم الأمريكي على الأرض والسير عليه في إشارة لإهانة الرئيس ترامب وقراره الذي يرفضه الجميع بنقل السفارة الأمريكية للقدس، كما خرجت الاحتجاجات من مسجد الأزهر في مصر تنديدا بجرائم إسرائيل وسلبها لحقوق الفلسطينيين.

وحرصت سيدات تركيا على المشاركة في التظاهرات المنددة بالاحتلال والتي تضمنت مدن إسطنبول وديار بكر مناصرة للفلسطينيين أيضا.