السبت 6 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

سمية الخشاب عن قرار نقل سفارة أمريكا للقدس: «لك الله يا فلسطين»

سمية الخشاب
سمية الخشاب


نشرت الفنانة سمية الخشاب عبر صفحتها الشخصية على موقع الصور الشهير "إنستجرام" صورة للقدس وعلقت عليها قائلة: «القدس عاصمة فلسطين، لكِ الله يا فلسطين».

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعترف أمس الأول الأربعاء، بأن القدس "عاصمة لإسرائيل" وبدأت التحضيرات لنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، في تحد صارخ للدول العربية والإسلامية، وانهالت ردود الفعل العربية والدولية الرافضة لقرار ترامب، معتبرة إياه "أحاديا مخالفا للقوانين الدولية".

وحذر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، من التداعيات الخطيرة لإقدام الولايات المتحدة على قرار الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني ونقل سفارتها إليها، لما يشكله ذلك من إجحاف وتنكر للحق الفلسطيني والعربي الثابت في مدينتهم المقدسة، أولى القبلتين وثالث الحرمين، وتجاهل لمشاعر أكثر من مليار ونصف المليار مسلم، تهفو قلوبهم إلى مسرى النبي الأكرم، وملايين المسيحيين العرب، الذين تتعلق أفئدتهم بكنائس القدس وأديرتها.

وشدد الطيب على أن القدس المحتلة، وهُويتها الفلسطينية والعربية، يجب أن تكون قضية كل المنصفين والعقلاء في العالم، حتى لا يفقد الفلسطينيون، ومعهم ملايين العرب والمسلمين، ما تبقى لديهم من ثقة في فاعلية المجتمع الدولي ومؤسساته، وحتى لا تجد الجماعات المتطرفة وقودا جديدا يغذي حروب الكراهية والعنف التي تريد إشعالها في شرق العالم وغربه.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067