السبت 22 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

قوات الأمن تغلق شارع عبد الخالق ثروت بالتزامن مع وقفة الصحفيين

وقفة الصحفيين
وقفة الصحفيين


أغلقت قوات الأمن، منذ قليل شارع عبد الخالق ثروت، أمام حركة السيارات، ووضعوا المتاريس الحديدية، بينما سمحوا للمارة، وذلك بالتزامن مع الوقفة الاحتجاجية أعلى سلالم نقابة الصحفيين بذات الشارع، التي دعا لها ٤ من أعضاء مجلس النقابة.

ورفع الصحفيون المشاركون لافتات جاء أبرزها: "من الصحفيين إلى ترامب القدس عربية، من الصحفيين إلى نتنياهو القدس عربية"، فيما حرص بعضهم على رفع العلم الفلسطيني.

وردد المشاركون هتافات: "خيبر خيبر يا يهود جيش سوف يعود.. فلسطين عربية رغم أنف الصهيونية.. غزة غزة رمز العزة... المقاومة هي الحل ضد الخائن والمحتل.. يسقط يسقط كل عميل.. بيع الأقصى عار وخيانة.. بنرددها جيل ورا جيل بنعاديكي يا إسرائيل".

وكان كل من جمال عبدالرحيم، ومحمد سعد عبدالحفيظ، وعمرو بدر ومحمود كامل، أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، دعوا إلى الاحتشاد، مساء اليوم الخميس، بمقر نقابتهم لتنظيم وقفة احتجاجية رفضا للقرار الأحمق الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وهو القرار المشبوه الذي يهدف إلى ترسيخ واقع جديد وهو اعتراف العالم بالقدس العربية كعاصمة للكيان الصهيوني المحتل.

وكان دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، قال في كلمة له مساء الأربعاء: "حان الوقت للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأفي بوعدي لنقل السفارة إلى القدس".

وطالب ترامب من وزارة الخارجية الشروع بإجراءات نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، داعيا كافة الأطراف إلى الإبقاء على الوضع القائم في مدينة القدس.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061