X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الأحد 21 أكتوبر 2018 م
أحمد حسن ساخرا من تصريحات عصام عبد الفتاح: «التحكيم المصري بخير» قنديل: قوة الأهلي تمكنه من اتخاذ القرارات الحاسمة في اللحظات المناسبة خالد مرتجي يتحدث عن عقد رعاية الأهلي مع برزنتيشن إنشاء غرفة عناية مركزة بمستشفى الشيخ زويد خلال أسبوعين (صور) جروس يعالج أخطاء هجوم الزمالك قبل مواجهة الإنتاج إحالة 3 عاطلين بتهمة حيازة كيلو أستروكس للجنايات في عين شمس أبرز قرارات «الوقائع المصرية» اليوم محافظ القاهرة يشدد على انتهاء مشروع تجديد شبكات الصرف بشارع الميثاق محافظ بني سويف داعما حملة «لأني راجل»: المرأة عضو بارز بالحكومة مدرب إنبي يطلب مباريات مسجلة للمنصورة استعدادا لموقعة الكأس محافظ الدقهلية يتفقد مجمع مدارس بنى عبيد (صور) مواعيد رحلات مصر للطيران المنقولة لمبنى الركاب 2 تفاصيل مرض «أفريل لافين» وانتظارها الموت اتحادات جديدة على خريطة الميداليات الأوليمبية المصرية اليوم.. نرمين ماهر ضيفة «ستار شو» على «الشرق الأوسط» قوات الأمن بالوادي الجديد تنفذ 15 قرار إزالة بمدخل الخارجة بدء أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل طفليه في الدقهلية (فيديو) جدول ترتيب دوري الجمهورية للشباب مواليد 97 عقب الجولة السادسة إصابة عامل سقط من الطابق الثالث في الإسكندرية


ads

تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الرجال مواقف.. ثورة ضد قرار ترامب على حساب ساويرس بـ«تويتر»

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 12:23 م
رجل الأعمال نجيب رجل الأعمال نجيب ساويرس أحمد صلاح
 
«كأن العالم يحتاج لأزمة أخرى، الرئيس الأمريكي ترامب يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل مما يقوض مبادرة السلام»، هكذا جاء تعليق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، لتتحول القدس العربية إلى عاصمة لإسرائيل وتطمس جذور الشعوب العربية التي روت الأرض عاما تلو الآخر بدماء أبنائها.

المتابع الجيد للحساب الشخصي لرجل الأعمال نجيب ساويرس على منصة "تويتر"، يدرك جيدا أن المساحة التي منحها "ساويرس" لنفسه بعيدا عن الأجواء الملبدة في الإعلام، اتخذها للتعبير عن مواقفه وأفكاره الخاصة بعيدا عن صخب الفضائيات ومانشيتات الصحف.

قبل يوم من إعلان "ترامب" قراره ونيته لقلب الطاولة ونقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، كانت الأجواء هادئة نسبيا، مشحونة ببعض الحزن على ما وصل إليه الحال في بلاد العرب والدماء التي سفكت، والقتلى الذين فاحت رائحتهم وتخطى ذلك حدود البلدان العربية أيضا.

أدلى "ساويرس" بدلوه وأعلن موقفه من قرار «ترامب» الأخير، ليبدأ متابعوه في إلقاء الاتهامات الجزافية وكان أولها: «هي أوراسكوم مالهاش مشاريع في إسرائيل؟»، لمن لا يعرف شركة أوراسكوم، إحدى الشركات الكبرى التابعة للمهندس نجيب ساويرس والتي تملك عددا من الفروع في العديد من الدول.

واجه "نجيب" ذلك الهجوم بشيء من الكياسة، فكان هادئا وساخرا في إجاباته: "لا مالهاش وهي الدنيا ضاقت عشان نروح هناك».

بدأ سيل من التساؤلات على حساب الرجل لموقفه الرافض لرجل الأعمال ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، حينما قال: "الرجل ترامب ده فخور وفرحان جدا وبيقول أنا أخذت القرار اللى مفيش رئيس قبلى رضى ياخده.. مش فاهم إن محدش رضى ياخده علشان ده قرار غلط».

وعلق أحدهم قائلا: «الآن تسقط شرعية الأنظمة العربية، فالعسكرية منها انقلبت على الحكم الملكي لإعادة الأرض المحتلة ومحاربة الاستعمار والملكية تحملنا فسادها تحت زعم حماية المقدسات الدينية، العدوان الصهيوني على القدس أنهى شرعية هؤلاء الأوغاد".

وقالت حنا محمد: "طول ما العرب متفرقين والمليشيات الإرهابية المدعومة من أمريكا وحلفائها بتنخر في الوطن العربي زي السوس هيحصل أكتر من كده".

ورد ساويرس على كافة التغريدات المهاجمة للعرب وقادتهم قائلا: «ليس هذا وقت جلد الذات ومعايرة بعضنا البعض، بل هو وقت العمل الجماعى وتأجيل الخلافات العربية والاجتماع لاتخاذ قرارات موجعة ردا على هذا الاستفزاز»، ليربح جولة من المتصيدين للأخطاء.

وصلت تلك التغريدة إلى عقول العقلاء، فجاءت التغريدات المشيدة بها: "ده الفرق بين الكلمة إلى بتطلع من قلب وبين الكلمة اللى بتتقال من أجل مصالح شخصية"، "تقريبا أقوي وأهم تويتة قالها ساويرس".

واستمر ساويرس لساعات طويلة في التعليق على قرار ترامب وإبداء رأيه في الردود التي جاءت على موقفه.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات