X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الأحد 21 أكتوبر 2018 م
إحالة 3 عاطلين بتهمة حيازة كيلو أستروكس للجنايات في عين شمس أبرز قرارات «الوقائع المصرية» اليوم محافظ القاهرة يشدد على انتهاء مشروع تجديد شبكات الصرف بشارع الميثاق محافظ بني سويف داعما حملة «لأني راجل»: المرأة عضو بارز بالحكومة مدرب إنبي يطلب مباريات مسجلة للمنصورة استعدادا لموقعة الكأس محافظ الدقهلية يتفقد مجمع مدارس بنى عبيد (صور) مواعيد رحلات مصر للطيران المنقولة لمبنى الركاب 2 تفاصيل مرض «أفريل لافين» وانتظارها الموت اتحادات جديدة على خريطة الميداليات الأوليمبية المصرية اليوم.. نرمين ماهر ضيفة «ستار شو» على «الشرق الأوسط» قوات الأمن بالوادي الجديد تنفذ 15 قرار إزالة بمدخل الخارجة بدء أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل طفليه في الدقهلية (فيديو) جدول ترتيب دوري الجمهورية للشباب مواليد 97 عقب الجولة السادسة إصابة عامل سقط من الطابق الثالث في الإسكندرية الداخلية تصدر قرارا بتعيين عمدة جديد لقرية الترامسة في قنا تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ«غرفة عمليات رابعة» لـ٢٤ نوفمبر لاعبو الزمالك ينتظرون مكافأة التأهل لدور الـ16 بكأس مصر رئيس الوزراء يلتقي مميش لمتابعة سير العمل بقناة السويس محافظ بورسعيد يلتقي وفدا من مركز معلومات مجلس الوزراء (صور)


ads

تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دراسة تكشف علاقة التهاب المفاصل الروماتويدي بفقدان الوزن والوفاة

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 11:52 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
 
أظهرت دراسة طبية حديثة أن مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي (را) من البدناء أو مفرطى البدانة هم في خطر أقل للوفاة، وفقدان الوزن الشديد الذي يزيد بدوره فرص الوفاة.. ومع ذلك، فإن زيادة الوزن بين أولئك المرضى لم تؤثر على خطر الوفيات.. ولكن معظم هذه الدراسات ركزت على المرضى الذين لديهم التهاب مفاصل روماتويدى لسنوات عديدة.

وقام باحثون من مستشفى بريجهام في ولاية وست كانسانس، بالتعاون مع الباحثين في مستشفى النساء بتقييم تأثير تشخيص التهاب المفاصل الروماتويدي على تغير الوزن، وكيف يؤثر ذلك لاحقا على خطر الوفاة، ليتم مقارنة ما تم التوصل إليه أيضا بين النساء في دراسة حول صحة الممرضات اللاتي تم تشخيص إصابتهن بالتهاب المفاصل الروماتويدى، وعدد آخر لم يتم تشخيص إصابتهن بالمرض.

وتشير النتائج التي توصلت إليها الدراسات السابقة بشأن انخفاض الوزن المرتبطة بزيادة معدل الوفيات قد لا ترتبط ارتباطا مباشرا بالتهاب المفاصل الروماتويدي، وتعكس بدلا من ذلك ظاهرة أكثر عمومية.

وقال الدكتور جيفري سباركس:" تعد النتائج التي توصلنا إليها مهمة لأنها تظهر أن زيادة الوزن توفر فائدة لمرضى التهاب المفاصل الروماتويدي.. وتشير ملاحظتنا إلى أن الأطباء يمكن أن تشجع إستراتيجيات فقدان الوزن صحية لمرضى التهاب المفاصل الروماتويدي".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات