السبت 22 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق فعاليات مؤتمر أفريقيا بجلسة «رؤية من القمة» لرواد الأعمال (صور)


انطلقت قبل قليل، فعاليات مؤتمر "أفريقيا 2017" تحت عنوان "التجارة والاستثمار لأفريقيا ومصر والعالم"، ويستمر خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبدأت الفعاليات بعقد جلسة "view from the top" تحت عنوان "رؤية من القمة"، وتحدث خلال الجلسة تونى أوليميلو، رئيس شركة إيريس هولدنج بنيجيريا، واستعرض تجربة رواد الأعمال وتبادل التجارب بين شباب الأعمال الأفريقى.

كما يشارك في الجلسة كل من ساشا بويجنونيك، الرئيس التنفيذي لشركة "جوميا إليزابيث" روسيللو الرئيس التنفيذي لشركة "بيتبيسا بكينيا"، وكريم بشارة مؤسس ومدير شركة "أسيليرو" بمصر، وإينولوا أبويجي المؤسس المشارك والمدير الإداري "فلوتروي" بنيجيريا، وأشيش ثاكار مؤسس مجموعة مارا ومؤسسة مارا بأوغندا، وإبراهيم الشيخ الرئيس التنفيذي لشركة "أفريقيا للاستشارات والتجارة" بالسنغال.

وتنظم وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالتعاون مع "الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة" لمنظمة "الكوميسا" مؤتمر "أفريقيا 2017" بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية، وممثلين عن شركاء مصر في التنمية وشخصيات رفيعة المستوى في مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم بهدف تحفيز الاستثمار من أجل النمو الشامل.

ويحضر المنتدى على مستوى الرؤساء كل من ألفا كوندى الرئيس الغينى، والحسن واتارا رئيس كوت ديفوار، وبول كاجامى رئيس رواندا، وغزالى عثمانى رئيس جزر القمر، ومحمد بخارى رئيس نيجيريا، ويتقدمهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشارك في مؤتمر "أفريقيا 2017" وفود رفيعة المستوى من القادة في مجال السياسة والأعمال من جميع أنحاء أفريقيا والعالم ورؤساء دول وكبار المديرين التنفيذيين في القارة، حيث يشارك 1500 ضيف، كما يتحدث خلال المؤتمر أكثر من 100 شخصية.

ويشهد المؤتمر الذي يعقد جلساته على مدى 3 أيام أكثر من 40 جلسة لبحث سبل دعم التكامل الاقتصادي بين الدول الأفريقية وتذليل العقبات أمام تنشيط حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة، حيث سيشارك في المنتدى أهم صناع القرار السياسي والاقتصادى في القارة الأفريقية من قادة ومسئولين ومستثمرين ومؤسسات وهيئات فاعلة في عملية اتخاذ القرار.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061