رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العالمي للطرق الصوفية: قرار ترامب بنقل السفارة «إعلان حرب»

الشيخ علاء أبو العزائم
الشيخ علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية

أعلن الاتحاد العالمى للطرق الصوفية برئاسة الشيخ، علاء أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية، وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية رفضه وإدانته للقرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب المحتلة إلى القدس المحتلة، واعترافه بأنها عاصمة "الكيان الصهيوني".


وأكد البيان الصادر منذ قليل، أن القرار بمثابة «إعلان حرب» على الأمة العربية والأمة الإسلامية، وتصديق رسمي على الاغتصاب التاريخى للأراضي الفلسطينية، وشرعنة للاحتلال الصهيوني، وتمزيق كل اتفاقات السلام والقرارات الدولية الخاصة بدولة فلسطين، مؤكدا دعمه القيادة السياسية المصرية التي ترفض هذه المحاولات الخسيسة من الاحتلال وداعميه.

وأشار البيان إلى احتجاج الاتحاد على الزيف التاريخي الذي يسرده الرئيس الأمريكي، فيما يتعلق بأن المدينة، التي يروح اليهود هم الذين قاموا ببنائها، موضحا أنها ادعاءات كاذبة والترويج للأفكار الصهيونية، وهروب من أزمات داخلية يواجهها ترامب قد تهدد مستقبل حكومته.

وطالب الاتحاد الحكام العرب والمسلمين بتوحيد الجهود والخطى الدبلوماسية والسياسية لمنع تنفيذ هذا القرار الفج، الذي يعتبر اعتداء على الحقوق العربية والإسلامية.
Advertisements
الجريدة الرسمية