رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المخيمات الفلسطينية في لبنان تنتفض دعما للقدس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استجابت المخيمات الفلسطينية في لبنان للدعوة التي وجهتها الفصائل الفلسطينية للمشاركة في كافة الفعاليات الداعمة للحق الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة، والرافضة للموقف الأمريكي المزمع إعلانه باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال.


وشارك أبناء الشعب الفلسطيني في مخيم الرشيدية بمسيرة حاشدة رفضا للقرار الأمريكي، وتأييدا لموقف الرئيس محمود عباس المدافع والمتمسك بالحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني.

وأكد المتحدثون في المسيرة إدانتهم الموقف العدواني الذي تتخذه الإدارة الأمريكية، والمتمثل بقرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس، والاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال.

ودعوا لمواجهة التحديات المفروضة على أبناء الشعب الفلسطيني بمزيد من الوحدة الوطنية.

وفي مخيم البداوي، نفذ أبناء الشعب الفلسطيني اعتصاما جماهيريا أمام مكتب مدير خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، للتعبير عن رفضهم واستنكارهم للموقف الأمريكي.

وشارك في الاعتصام ممثلو أحزاب لبنانية والفصائل الفلسطينية الذين أجمعوا على رفض السياسات الأمريكية المنحازة لدولة الاحتلال.

ودعا المتحدثون الشعب الفلسطيني إلى التمسك بالوحدة الوطنية لمواجهة التحديات المحدقة بالقضية الفلسطينية والمشروع الوطني، مؤكدين أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

ونفذ أبناء الشعب الفلسطيني في مخيم عين الحلوة اعتصاما تنديدا بالقرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إليها.

وشدد المتحدثون في الاعتصام على الرفض المطلق للقرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال تمهيدا لإلغاء الدولة الفلسطينية، مؤكدين أن لا وطن للشعب الفلسطيني والشتات سوى فلسطين وعاصمتها القدس، ومنددين بسياسة الكيل بمكيالين، والصمت المطبق للمجتمع الدولي تجاه هذا القرار.

وأكدوا أن هذا القرار لن يمر، لما سيترتب عليه من تداعيات وغضب من قبل الشارع العربي والإسلامي في كل أنحاء العالم، وسيتم إحباط كل المؤامرات ضد الشعب الفلسطيني، وأن التحركات الشعبية ستتصاعد لتشكل قوة ضغط على المجتمع الدولي، من أجل ثني الرئيس الأمريكي عن هذا القرار.
Advertisements
الجريدة الرسمية