X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
طلاب ثانوي بإسنا: «امتحان الكيمياء طويل والجغرافيا سهلة» (صور) تأخر رحلتين بمطار القاهرة وإلغاء إقلاع أخرى لقلة الركاب طالب بالقليوبية: «الكيمياء في مستوى الطالب المرتفع وأنا مستويا منخفض» افتتاح بنك الدم التجميعي بمستشفى نبروه المركزي بتكلفة 6 ملايين جنيه مصرع وإصابة 3 شباب في تصادم كارو وموتوسيكل أعلى كوبرى بأسيوط إخلاء 6 عقارات بمحرم بك بعد ميلها بسبب كسر ماسورتي صرف ومياه روتانا تطرح "أوقعلك عقد" لماجد المهندس بسبب الميراث.. المشدد 7سنوات لسائق بتهمة قتل ربة منزل في المرج توسعة طريق «نبروه - طلخا» في الدقهلية بتكلفة 110 ملايين جنيه (صور) ضبط 6 آلاف زجاجة عصير منتهية الصلاحية بمخزن غير مرخص بأسيوط قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي في قنا محمد بحيري: طروحات أراضي الإسكان دعمت الشركات المتوسطة والصغيرة مدرب الجزائر: مواجهة السنغال صعبة ونعلم قوة "ماني وبالدي" المؤبد لعاطلين بتهمة خطف فتاة وهتك عرضها في المرج طالب ثانوي يتسلق سور مدرسة بسبب تأخر فتح باب اللجنة ببنها السجن 3 سنوات لـ 4 متهمين بتزوير العملات الورقية في أكتوبر إحباط بيع 231 أسطوانة بوتاجاز في السوق السوداء بعابدين وزير الداخلية يلتقى وزير الأمن العام بجمهورية الصين لتعزيز التعاون وزير الداخلية يستقبل مفوض الهجرة بالاتحاد الأوروبي لتعزيز مكافحة الجريمة المنظمة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

برلين تحذر واشنطن من مغبة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

الثلاثاء 05/ديسمبر/2017 - 02:46 م
DEUTSCHE WELLE
 
حذر وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل من العواقب بعيدة المدى حال اعترفت الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، فيما لوح الرئيس التركي بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدولة العبرية في حال إقدام واشنطن على تلك الخطوة.

أكدت برلين على لسان وزير الخارجية زيغمار غابرييل، اليوم الثلاثاء، خلال منتدى برلين للسياسة الخارجية الذي تنظمه مؤسسة "كوربر" الألمانية "لا يمكن إيجاد حل لمعضلة القدس إلا عبر مفاوضات مباشرة بين الطرفين... كل ما يتسبب في تصعيد الأزمة أمر غير بناء في هذه الأوقات"، مؤكدا أن موقف ألمانيا لن يتغير في هذه القضية.

وطالب غابرييل في خطابه بسياسة ألمانية جديدة تجاه الولايات المتحدة والتعامل بثقة أكبر في النفس مع واشنطن. وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت في تقرير سابق لها أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على وشك الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وبحسب تقارير إعلامية، يخطط ترامب أيضا إلى نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، لتكون الولايات المتحدة أول دولة تقوم بهذا الإجراء.

تجدر الإشارة إلى أن الوضع المستقبلي للقدس من القضايا الأكثر خلافية وتعقيدا التي تحول دون التوصل لحل سلام بين إسرائيل والفلسطينيين. وتعتبر المدينة مقدسة سواء بالنسبة للمسلمين أو اليهود. ويطالب الفلسطينيون بأن تكون القدس الشرقية، التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967 وضمتها إليها بعد ذلك، عاصمة لدولة مستقلة لهم، بينما تدعي إسرائيل أحقيتها في المدينة كاملة كعاصمة لها.

من جهته ذر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بأن حال اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل، فقد يؤدي ذلك إلى قطيعة في العلاقات بين أنقرة والدولة العبرية. وأعلن إردوغان "سنواصل هذا الكفاح بتصميم حتى النهاية، وقد يصل الأمر إلى حد قطع علاقاتنا الدبلوماسية مع إسرائيل"، مشددا على أن وضع القدس "خط أحمر للمسلمين".

في غضون ذلك، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم بأن المؤسسة الأمنية تستعد لاحتمال اندلاع احتجاجات فلسطينية عنيفة، وخاصة في القدس، في أعقاب تواتر الأنباء بشأن احتمال اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل أو إعلان نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وأصدرت الإدارة الأمريكية توجيهات لقنصلياتها وسفاراتها بدول الشرق الأوسط برفع مستوى التأهب تحسبا لوقوع احتجاجات ضد المؤسسات الأمريكية. وذكرت الصحيفة أن اجتماعات عقدت بين مسئولي الشرطة والأمن الداخلي والقيادة المركزية خلال الأيام القليلة الماضية لتقييم الوضع والاستعداد "لموجة من أعمال الشغب والهجمات الإرهابية"، التي قد تكون مشابهة لتلك التي وقعت بعد قرار تركيب أجهزة كشف المعادن في الحرم القدسي في يوليو الماضي.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات