الخميس 23 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إحراق زاوية لتحفيظ القرآن تابعة للصوفيين في ليبيا (صور)


قامت عناصر متشددة في ليبيا، فجر اليوم الثلاثاء، بإضرام النار في زاوية لتحفيظ القرآن محسوبة على الطريقة الصوفية في العاصمة "طرابلس".

وقال مصدر لـ"فيتو": إن عناصر متشددة قامت بإحراق "زاوية الشيخة راضية" لتحفيظ القرآن الكريم، تابعة لأصحاب الطريقة الصوفية، مؤكدا أن المجموعة التي اعتدت على الزاوية ينتهجون المنهج السلفي الذي ينادي به الشيخ ربيع المدخلي.

مبينا أن الاعتداء الإرهابى على الزاوية، تعمد مرتكبوه القيام به قبل عيد المولد النبوي الشريف، لمنع الأهالي من إقامة هذا الاحتفال الديني الذي يقام فيها سنويا.

مشيرا في هذا الصدد، إلى أنه قبل عيد المولد النبوي الشريف يقتل مصلين في مسجد محسوب على الطريقة الصوفية في سيناء -الروضة- واليوم تحرق زاوية راضية لتحفيظ القرآن الكريم في طرابلس محسوبة أيضا على الصوفيين.

مستطردا، قد لا توجد علاقة مباشرة بين الحدث الأول والثاني، لكن من يسمع تلك الأخبار يعرف من يحرض على هذه الطائفة من خلال المنابر والتصريحات التي كانت وقودا جهاز للاشتعال والاستغلال من قبل أي فريق لديه مصلحة في إطلاق شرارة الفتنة بين الطوائف الإسلامية الجاهزة بسبب الفتن الطائفية لتلك الحروب فيما بينها.