Monday, 16 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

أبو الغيط ووزير الخارجية الأردني يبحثان المستجدات العربية


بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وزير الخارجية الأردني اليوم الأربعاء، في عمان، المستجدات على الساحة العربية، والجهود المبذولة لحل الأزمات السياسية ومعالجة تبعاتها على أسس تضمن تحقيق الأمن والاستقرار وتحمي الأمن القومي العربي.

واستعرضت المحادثات المستجدات في جهود إعادة تفعيل الجهود السلمية المستهدفة حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصِّلة ومبادرة السلام العربية، كما تناولت التطورات في سوريا واليمن وليبيا والحرب على الإرهاب.

وأكد الصفدي وأبو الغيط استمرار التباحث في أفضل السبل لتعزيز آليات العمل العربي المشترك، والجهود المبذولة لتطوير عمل الجامعة العربية وتعزيز دورها كمظلة جامعة للعمل العربي وبما يحمي المصالح العربية.

وشددا على أن الظروف الصعبة التي تمر بها الدول العربية تستدعي تكثيف التشاور والتنسيق لحماية المصالح العربية ومواجهة الأخطار والتحديات المحيطة.

وثمن أبو الغيط المستوى العالي من التنسيق بين الأردن التي ترأس الدورة الحالية للقمة العربية والأمانة العامة للجامعة، بما ينعكس إيجابا على جهود الجامعة في متابعة تنفيذ قرارات القمة وخدمة المصالح العربية، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".