الجمعة 21 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

«هاني سري» يفتح خزائن أسراره لـ«فيتو» قبل انتخابات الأهلي.. يؤكد: لا نية لبيع فريق الكرة.. المادة 10 باللائحة تفتقد المصداقية.. الاستاد يحتاج لـ4 مليارات جنيه.. وهذه كواليس انضمامي لقائمة طاهر


يبقى واحدًا من كبار رجالات المحاماة والعمل الأكاديمي في مصر، وله العديد من المؤلفات والكتب باللغتين الإنجليزية والعربية.. تخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1987 بتقدير جيد جدًا، وعين معيدًا بقسم القانون التجاري والبحري بذات الكلية عام 1988، وقد حصل على دبلومي القانون العام والخاص عامي 1988 و1989 من كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وكان ترتيبه الأول.. إنه هاني سري الدين، مرشح العضوية ضمن قائمة محمود طاهر في انتخابات الأهلي.

السفر لأمريكا
سافر «سري» بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإنجلترا لمواصلة دراساته العليا؛ حيث حصل على الدكتوراه في قانون التجارة الدولية من كلية كوين ماري-جامعة لندن عام 1994، وعيّن مدرسًا بمركز دراسات القانون التجاري بكلية كوين ماري-جامعة لندن، ثم أستاذا زائرا بذات الجامعة، حيث تخصص في الإصلاح التشريعي والتنمية الاقتصادية وأسواق المال في الدول النامية.

عاد إلى مصر عام 1996 وانخرط في العمل الأكاديمي كعضو بهيئة التدريس بقسم القانون التجاري والبحري بكلية الحقوق-جامعة القاهرة، إلى أن تولى الإشراف على رئاسة القسم عام 2009 حتى عام 2013.

انتخابات الأهلي
حل هانى سرى الدين، المرشح على منصب العضوية ضمن قائمة محمود طاهر بانتخابات الأهلي المقرر لها 30 نوفمبر الحالى، ضيفًا على «فيتو» للحديث عن العديد من الملفات، أهمها انتخابات القلعة الحمراء وموقفه من المادة 10 بلائحة النادي وحقيقة بيع النادي كما يردد البعض ورسالته للجمعية العمومية ولجماهير القلعة الحمراء.

اتصال طاهر
أكد «سري» أنه تلقى اتصالا من المهندس محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي منذ فترة طويلة عن طريق أحد الأصدقاء المشتركين بينهم، مضيفا: وطرح عليّ انضمامه لقائمته بانتخابات القلعة الحمراء وبعد دراسة الأمر والوقوف على فكرة المهندس محمود وملفه الانتخابي وفكرته التي طرحها عليا وافقت خاصة أنني اطلعت على هذه الملفات ووجدت أن الأفكار كلها مميزة وتليق بالمؤسسة الرياضية رقم واحد في مصر بكل المقاييس واتخذت قراري وأنا أعلم قيمة النادي الأهلي رياضيًا وتاريخيًا واجتماعيًا وأعلم أن الأمر ليس مجرد انتخابات لإدارة نادي بل إنني سأكون مطالب بإسعاد أعداد غفيرة من عاشقي النادي ولم أحتج أن يقنعني أحد بخوض الانتخابات ولكني اقتنعت بسبب وجود توحد في الرؤية وانسجام بين باقي أعضاء المجموعة اتخذت قراري وكان قراري أكثر سهولة.

قرار صعب
أضاف: ترددت بالفعل بالفعل بسبب الرهبة من اتخاذ القرار خاصة وأن ستمنح الأعضاء وعود بتنفيذ مطالبهم وأنا لم أتعود أن أعد أحدا وأخلف بوعدي مع أحد واتخذت قراري ووافقت على خوض الانتخابات.

واستطرد سري الدين: "أسرتي وجميع أعضاء العيلة مترددين على النادي طوال الخمسين سنة الماضية ولكن أنا بحكم عملي في جامعة لندن في القانون والاقتصاد كمدرس وسفري للإمارات كان سبب بعدي عن النادي ولكن في أغلب أوقات تواجدي بمصر كنت موجودا في النادي وكنت دائمًا أقدم آرائي ودعمي للمجالي المختلفة للنادي من قبل خاصة في العديد من الملفات التي كان يتم اتخاذ رأيي فيها مثل ملف شركة الكرة والعديد من الملفات التي كانوا يرغبو في تنفيذها سابقًا".

بيع النادي
وتابع: كل ما قيل عن بيع النادي أو فريق الكرة غير صحيح على الإطلاق، والبعض يروج للأكاذيب طمعا في الفوز بنسبة من الأعضاء بالانتخابات، ومعلوماتي الذي اتأكد منها أن كل ما يقال في هذا الأمر عار تمامًا من الصحة ولا توجد أي نية لبيع فريق الكرة أو ما شابه ذلك واعتبر مصداقية مثل هذه الأخبار "صفر" الأمر كله لا يتعدى إعادة هيكلة لفريق الكرة بشكل احترافي لتحقيق أكبر عائد من الإيرادات وأكبر استفادة مالية ورياضية للنادي ولجماهيره العاشق له وكذلك لتعظيم قيمة النادي الأهلي وتقديم خدمة رياضية وطبية على أعلى مستوى وهذا الهدف من هذه الفكرة وهي أن النادي الأهلي لا يقل شعبيه عن الأندية الخمسة الكبار على مستوى العالم ريـال مدريد وبرشلونة ومانشيستر وبايرن ميونخ وليفربول.
 
وأضاف سري الدين: إن المادة 10 بلائحة النادي لا يوجد بها أي شيء عن تنازل الأهلي عن ملكيته وهذه الشركة عند إنشائها ستكون النسبة الأكبر بها للنادي الأهلي وستكون إدارتها بنسبة أكبر من أعضاء النادي الأهلي وستكون إيرادتها الأكبر ستصب للنادي الأهلي.

اللائحة الاسترشادية
وأضاف: اللائحة الاسترشادية لم تعتمد وعند نجاحنا سيتم النظر في جميع البنود في لائحة الأهلي وسيتم استدراك جميع البنود التي تثير مخاوف جماهير الأهلي وتسبب لهم بعض القلق بسبب مغالطات البعض وترويجه أنها قد تضر النادي أو تؤدي لبيعه كما يقال.
 
وأشار إلى أنه سيتم الدعوة لجمعية عمومية للتصويت على لائحة النادي وتعديل بعض بنود اللائحة الحالية التي قد تقلق الأعضاء بالرغم من ثقتي في عدم وجود مشكلات بها ولكن لكي يطمئن عضو وجمهور الأهلي.

مناقصة جديدة

وأكد هاني سري الدين أن المجلس الحالي أقام مناقصة منذ عامين بين أكبر الشركات والمكاتب الهندسية العالمية وتم اختيار الشركة الفرنسية الحالية على أساس الشروط الحالية وكذلك لأن المكتب الحالي "أونسين يانج" كان العرض المالي الخاص به هو الأفضل والأقل لبناء الاستاد وكذلك سابقة أعماله في بناء الاستادات هي الأكبر بين جميع الشركات التي تقدمت وكل ما يثار عن عدم إجراء أية مناقصات أو وجود سوء إدارة من المجلس الحالي غير صحيح على الإطلاق ومن ضمن أيضا تشويه ما قام به المجلس الحالي للاستفادة انتخابيًا.

وذكر أن المكتب الحالي يمتلك أكبر فريق عمل متخصص في دراسات الجدوى لبناء الاستادات والمنشآت الرياضية.

دراسة الجدوى
وأضاف سري الدين أن دراسة الجدوى التي تقدمت بها الشركة المشرفة على الاستاد أكدت أنه سيكون مربحا ماليا للقلعة الحمراء خاصة وأن المشروع لن يكون مقتصرا على الاستاد فقط بل سيشمل أيضا وجود متحف ومول تجاري ومحال لبيع منتجات النادي وكذلك العديد من المرافق التي ستجعله مزار سياحي.

الاستاد
وتابع: إن الاستاد سيحتاج لمبلغ 4 مليارات جنيه وهذا المبلغ يستطيع المجلس أن يغطي تكاليفه في خلال سنوات قليل بسبب وجود مصادر دخل كبيرة ستعود على النادي ليس من الاستاد فقط ولكن المناطق الترفيهية التي ستحيط به خاصة أنني أطلعت على هذه الدراسة وشاهدتها جيدا، مشيرًا إلى أن النادي الأهلي بقيمته وعراقته وجماهيريته لا يجوز أن يكون بدون ستاد خاص به.

انتخابات ساخنة
وأكد سري الدين إلى أن الانتخابات هذه المرة ساخنة ولكن ما يميزها أن جميع المرشحين يعرفون قيمة الأهلي وعراقته ويعملون بجد من أجل رفعته وعلو شأنه وأعضاء الجمعية أيضا وجماهير النادي تتخذ هذه الانتخابات بمنتهى الجدية خوفا أو حرصًا على النادي الأهلي وعراقته وهذا الأمر يسعدني بشدة.

وقال أيضا: إن قائمتنا بخطة عمل تنفيذية في منتهى الدقة وأقوى من البرنامج خاصة أنها تشمل العديد من الملفات المهمة مثل الاستاد وفرع النادي الخامس وتطوير فرع الشيخ زايد وإنشاء ملعب للإسكواش بمدينة نصر تطوير ملعب التتش وغرف ملابس اللاعبين وإنشاء الشركة المساهمة الخاصة لكرة القدم والعديد من الملفات المهمة لخدمة الأعضاء والانتهاء من أغلبها في الستة أشهر الأولى لمجلسنا في حالة نجاحنا.

وأشار سري الدين إلى أنه غير قلق من الانتخابات على الإطلاق فأي قرار للجمعية العمومية سيرضيه إلا أنه يتمنى أن يمر يوم الانتخابات بشكل يليق بالنادي الأهلي وحجم جمعيته العمومية وأتمنى أن يكون الحضور غير مسبوق وأنا شخصيًا أؤكد أنه كلما زاد الحضور كان النصر من نصيبنا عكس ما يردده البعض. 

رسالة للجمعية العمومية
وأوضح: رسالتي للجمعية العمومية هي أشكركم مقدمًا أشكركم لاهتماكم بانتخابات النادي الأهلي وتقديركم لقيمة الأهلي كنتم دائما وأبدًا أصحاب القرار الصحيح وكنتم دائمًا وأبدًا الحامي الأول للنادي الأهلي.

أضاف: جمهور الأهلي أطالبكم بعد تصديق كل ما يقال عن رغبتنا في بيع النادي واطمئنكم أن الكرة والنشاط الرياضي من أهم أولوياتنا وليس مثل ما يقال خاصة وأن لدينا طموحات كبيرة لنكون في قمة الأندية العالمية من حيث النتائج.

القائمة الكاملة
وأكد سري الدين أن اختيار الأعضاء للقائمة الكاملة لها مميزات عديدة وأهمها الحفاظ على التجانس في العمل والحفاظ على إدارة الملفات التي نحضر لتنفيذها، ويضمن نجاحا أكبر للمجلس من وجود قائمة توافقية.

وأضاف أنه سعيد بالعمل مع القائمة الحالية، متابعا: أبهرني بشدة أداء الشباب تحت السن فلديهم حجم جدية واحترافية وروح العمل بشكل مميز وأصحاب رؤية بالرغم من سنهم الصغير وبدون شك جميع أعضاء القائمة لهم ملفات ونجاحات في السابق وقادرين على إدارة النادي الأهلي.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061