Sunday, 15 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

الليلة.. مناظرة بين علماء الأزهر والأوقاف في 90 دقيقة

الشيخ صبرى عبادة
الشيخ صبرى عبادة


تستضيف الإعلامية جيهان لبيب مقدمة برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية، الساعة الثامنة مساء اليوم السبت، علماء الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء لمناقشة قوائم الفتوى بين القبول والرفض.

ويشارك في الحوار كل من الدكتور عبد المنعم فؤاد أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية والشيخ صبري عبادة مستشار وزير الأوقاف، والشيخ سيد محمود زايد مدير عام مجمع الديري الإسلامي وعضو لجنة الفتوى سابقا.

وتحاور جيهان علماء في برنامج 90 دقيقة أطراف القضية من علماء الأزهر والأوقاف وتطرح مجموعة من الأسئلة منها من هو صاحب المقترح وكيف سيتم تطبيقه وهل توقف قوائم الفتوى فوضى الشيوخ على الفضائيات أم تؤسس لتكميم الأفواه والسلطة الدينية على العقول، وكيف تم اختيار الأسماء صاحبة الحق في الإفتاء.

كما تناقش جيهان مصير نجوم البرامج الدينية غير المدرجين بقوائم الإفتاء، وكيف يواجه الأزهر والأوقاف الشيوخ الغاضبون جراء استبعادهم من القوائم الذين يقدمون برامج دينية على مختلف الفضائيات.

وخلال الحلقة تتلقى جيهان لبيب اتصالات المشاهدين للمشاركة في الحلقة بالإضافة إلى عرض آراء المواطنين في القضية وهل هم مؤيدون أم معارضون لتحديد قوائم لمواجهة ظاهرة الفتاوى على الشاشات وفي وسائل الإعلام.