X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م
«دفاع النواب»: دعوات الإلحاد تهدد السلم الاجتماعي «التخطيط القومي» يناقش اليوم «الزيادة السكانية.. إهدار أم استثمار» 15 صورة ترصد حملات الإزالة بالمناطق الصحراوية والأثرية في قنا ضبط 77 متهما بحوزتهم 13 كيلو مخدرات و4 قطع أسلحة في حملة بالجيزة «جات لقدرها».. مصرع فتاة جاءت من القاهرة لحضور حفل زفاف بالشرقية مصرع ٣ أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بشبين القناطر 40 صورة ترصد أول زيارة رعوية للأنبا شاروبيم عقب عودته من رحلة علاج التحالف السياسي يدرس الدفع بمرشحين في الانتخابات التكميلية للبرلمان حماقي يؤازر المنتخب الوطني قبل لقائه مع سوازيلاند اليوم «الجنايات» تستمع اليوم إلى دفاع «دومة» في أحداث مجلس الوزراء خبير: شورت سيلنج يساهم في تحسن مستويات تداول البورصة على المدى الطويل دعوى قضائية تطالب بالتحفظ على أموال «القومي لأسر الشهداء» ضبط 71 قضية متنوعة في حملات لمباحث التموين بالجيزة وردة والنني يسافران إلى لندن واليونان عقب مباراة سوازيلاند حسام حسن: لاعبو المصري على ملعب برج العرب «غريب في بلدي» حسام حسن: «اتحاد الكرة طبطب على جزيرة مطروح.. طب ما تدفع لولادك!» «التخطيط القومي» يصدر دراسة عن التغير الهيكلي لقطاع المعلومات في مصر النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: ضوابط وثيقة التأمين على نقل الأموال 5 مواثيق دولية طالبت بضرورة إعادة توظيف المباني والمناطق الأثرية


ads

تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل اجتماع لجنة المعايير بالعمل الدولية مع النقابات المستقلة

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 09:54 م
منظمة العمل الدولية منظمة العمل الدولية أحمد عبدالمحسن
 
عقدت لجنة المعايير الدولية بمنظمة العمل لقاء اليوم الثلاثاء، مع قيادات اتحاد عمال مصر الديمقراطي والمجلس الأعلى للنقابات المستقلة بمقر اتحاد عمال مصر الديمقراطي بالقاهرة.

وتناول اللقاء بحث اعتراضات النقابات المستقلة على قانون المنظمات النقابية، وحماية حق التنظيم الذي تمت الموافقة المبدئية عليه الأسبوع الماضي بمجلس النواب وتأجلت الموافقة النهائية ليوم 19 نوفمبر الجاري.

وافتتح اللقاء رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي سعد شعبان بالترحيب بالضيوف، وأكد على اهتمام النقابات المستقلة بضرورة صدور قانون نقابي ملتزم بكافة المعايير الدولية والاتفاقية 87، حتى يمكن لمصر الخروج من قائمة الدول المخالفة للمعايير، وما يستتبعه ذلك من ضرر اقتصادي.

وتناولت المناقشات جميع مواد القانون بداية من المادة الثانية والمادة الثالثة الخاصة بالشخصية الاعتبارية، والتمييز الواضح فيها لصالح نقابات بعينها، ومخالفة ذلك للمعايير والاتفاقية والدستور المصرى، على الرغم من أن النقابات المستقلة هي التي أودعت مستنداتها بوزارة القوى العاملة على خلاف غيرها بموجب أحكام وقرارات وزارية.

وجرى مناقشة كافة المواد المتعلقة بحبس النقابيين التي جاءت بالقانون، والتي لا وجود لمثيلها في أي قانون نقابي ودارت مناقشات حول استفسارات لجنة المعايير حول مسألة التمويل الواردة بالقانون.

وأوضح الحاضرون أن النقابات المستقلة لم تتلق أي تمويل نقدي من أي جهة سواء كانت محلية أو دولية، ولم تلقَ دعما سوى ورش العمل التي تقوم بها منظمة العمل لأعضاء التنظيمات النقابية العمالية من كافة الاتحادات، وتلك المادة المعترض عليها منعت حتى تلقى هذا الدعم سواء من منظمة العمل أو الاتحادات الدولية المشاركين فيها سواء الاتحاد الدولي للنقابات (ITUC) أو الاتحاد العربي للنقابات، وتلك اتحادات نحن مشاركون فيها ونسدد لها اشتراكات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات