X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م
سقوط أخطر «هجام شقق» بالمحلة في قبضة رجال الأمن «المنوفي» يتابع أعمال التطهير ونزع الحشائش بمخر السيول في المعنا (صور) الوادي الجديد تنتهي من تنفيذ 90% من مشروع إنشاء 50 منزلا ريفيا ضبط بانجو وهيروين وأسلحة نارية في حملة أمنية بالمنوفية مي كساب تهنئ زوجها أوكا بعد تخطي أغنيته الجديدة المليون مشاهدة وزير الأوقاف يلقي خطبة الجمعة المقبلة بمسجد الخازندار عن «بر الوالدين» الأهلي يطير إلى لبنان اليوم استعدادا لمواجهة النجمة اللبناني اليوم.. أتلتيكو مدريد يستضيف هويسكا بالدوري الإسباني عاطف فاروق يكتب: لغز اعتذار محاسن لوقا عن عدم الترشح لرئاسة النيابة الإدارية (مستندات) بعد عودته من الجزائر.. المصري يبدأ معسكره ببرج العرب استعدادا للطلائع الزمالك يخوض مرانه الأخير اليوم قبل السفر للكويت اليوم.. انطلاق المعسكر الأول لمنتخب 2001 استعدادا للتصفيات الأفريقية المصري يبدأ اليوم تلقي حجز تذاكر لقاء طلائع الجيش «تعليم القليوبية» تحقق في واقعة جمع تبرعات بمدارس خاصة مكاسب خالد متولي بعد الفوز على وادي دجلة المنيا يختتم تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة «البترول» في كأس مصر اليوم.. 3 مباريات في افتتاح الجولة السابعة بالدوري الفرنسي سامح عاشور: قررت حضور جلسة النقض للمحامين المتهمين بإهانة القضاء «رياضة البرلمان»: حاولنا مرارا تكريم محمد صلاح لكن الظروف لم تسمح



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قريبا.. رائحة العرق "باسورد" للهاتف الذكي

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 09:08 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية رضا على
 
تعكف مجموعة من الباحثين بجامعة ألباني في نيويورك على تطوير طريقة حيوية حديثة وموثوقة لتأمين هوية المستخدم، تعتمد على رائحة عرقه بدل ملامح وجهه أو بصمة خلايا أصابعه.

ويرى الباحثون أن لكل شخص رائحة عرق خاصة لا تتشابه أو تتطابق مع الآخر، وبالتالي يمكن للهاتف الذكي التعرف على المزيج الفريد لرائحة عرق صاحبه التي تُميزه عن غيره.

ويعتمد الباحثون على الأحماض الأمينية التي تفرزها الغدد إلى سطح الجلد ليستخدمها الشخص في فتح هاتفه أو إغلاقه أو التحكم فيه بشكل عام.

ومن وجهة البروفيسور المشرف على البحث جان هالاميك يعد أسلوب "بصمة العرق" أسلوبًا مميزًا ونادرًا خاصةً مع أصحاب الهمم، العاجزين على حفظ كلمات السر الخاصة بهم ونسيانها بسرعة أو عاجزين عن تحريك أصابعهم أو التلويح بأيديهم،ما بجعل بصمة عرقهم الوسيلة الأسهل، والأبسط لاستعمال الهاتف.

يقول جان إن الأحماض الأمينية الموجودة في العرق يمكن الاستفادة منها لإنشاء بروفايل حمض أميني خاص بكل مستخدم، وتمر العملية بمراحل بيولوجية معقدة يستحيل سرقتها أو نسخها، وبالتالي لن يعمل الهاتف بغير رائحة صاحبه.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات