X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
أمن الجيزة يضبط 55 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة "المصريين الأحرار" يناقش كتاب "الفتنة الكبرى" للدكتور طه حسين البنك التجاري الدولي يحتل المركز 27 بقائمة أفضل 250 شركة أفريقية خسارة كبيرة للذهب خلال تعاملات الأسبوع.. تعرف عليها "سوبر ميرو" الحلقة 15.. موقف كوميدي في خطوبة إيمي سمير غانم (فيديو) مباحث تموين الجيزة تحرر 22 مخالفة عدم حمل شهادة صحية مقترح برلماني بتشديد اختبارات الحصول على رخصة قيادة السيارات قائمة بالمشروبات المفيدة لمرضى الضغط المرتفع في رمضان (صوت) تعرف على موعد عودة لاعب الأهلي من ألمانيا طرق وقاية العمال من ضربات الشمس والإسعافات الأولية لها "المال والناس" برنامج اقتصادي جديد على قناة الحدث اليوم برلمانية: تخفيض رسوم التوثيق والإشهار للشركات يجذب الاستثمار محافظ بورسعيد: بدء إجراءات التخصيص للشباب المنتفعين بمشروع الـ54 مصنعا (صور) توقعات بطفرة في مبيعات العاصمة الإدارية بعد انتقال مقار الحكومة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضا قيادي إخواني: الجماعة تتعامل بمنطق هزلي مع دعوات إعلانها «إرهابية» مؤمن زكريا يخوض تدريبات تأهيلية في مران الأهلي يد الأهلي يتأهل لنهائي كأس مصر على حساب سبورتنج سر تأخر صدور قانون الجريمة الإلكترونية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

منصور البلوي.. قصة صديق مرتضى منصور المتهم بالفساد

الأحد 05/نوفمبر/2017 - 11:35 م
منصور البلوي منصور البلوي أحمد ممدوح
 
أعلنت المملكة العربية السعودية توقيف رجل الأعمال منصور البلوي على خلفية حملة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لتطهير الملكة مما وصف بمراكز الفساد.

والبلوي هو أحد الوجوه الشهيرة في المجتمع الرياضي بالسعودية والخليج العربي منذ توليه رئاسة نادي اتحاد جدة الرياضي الذي شهد في عهده إنجازات كبيرة وصلت إلى 200 بطولة في كافة الألعاب الرياضية وخاصة كرة القدم التي وصل من خلالها نادي "الإتي" كما يلقب في السعودية إلى مونديال الأندية لكرة القدم عام 2005 التي ألحق فيها بالنادي الأهلي المصري هزيمة بهدف مقابل لا شيء في مباراة شهيرة.

والبلوي الموقوف من قبل لجنة مكافحة الفساد في السعودية هو عضو في مجلس إدارة شركة صاب القابضة المملوكة لعائلة البلوي ويرأسها صلاح البلوي، وتأسست عام 1990 وتعمل في مجالات مبيعات التجزئة والتطوير العقاري، الإعلام والاتصالات،الخدمات المساندة وإدارة الخدمات والاستثمارات.

ووفقا لموقع الشركة فيوجد مقر النشاط الرئيسي لصاب في جدة، المملكة العربية السعودية، ويوجد لديها مكاتب في دبي، القاهرة، لندن، هونغ كونغ ونيويورك.

ويعرف المصريون البلوي من خلال كرة القدم ونادي اتحاد جدة إلى جانب ذكر سيرته بشكل دائم من قبل المستشار مرتضى منصور الذي تربطه بالبلوى علاقة صداقة وعمل في أن واحد، ففي عام 2005 تبرع البلوي بـمبلغ 2 مليون جنيه وهو ما أثار وزير الشباب والرياضة وقتها الراحل الدكتور ممدوح البلتاجي، الذي أصدر قرار بحل مجلس الزمالك بسبب هذا التبرع وغيره من الأسباب.

وقال البلتاجي وقتها في تصريحات نقلها موقع العربية نت "تم إعداد مذكرة إيضاحية لقرار حل مجلس الإدارة وفيه جملة المخالفات التي تم ارتكابها بالتفصيل سواء كانت مخالفات مالية مثل قضية الـ2 مليون جنيه التي تبرع بها البلوي لأن أي مبالغ يتم التبرع بها وتدخل خزينة النادي تصبح أموال دولة".

ودافع البلوي عن مرتضى منصور وقتها أن تبرعه للزمالك يعود لعلاقته الوثيقة بمحاميه الشخصي مرتضى منصور الذي طلب منه الدعم كون الزمالك يمر بأزمة مالية.

ولم يغب اسم البلوي عن المشهد الرياضي في السعودية رغم استقالته المفاجئة من رئاسة نادي اتحاد جدة عام 2007، فكان دائما داعما للفريق وممولا للنادي، وعضو شرف بمجلس الإدارة حيث كان وراء التعاقد مع نجم الزمالك السابق والمنتخب المصري محمود عبد المنعم "كهربا" قبل موسمين وهي الصفقة التي تمت بالتراضي بين الزمالك والاتحاد وانتهت بمقابل مادى كبير للفريق الأبيض وصل إلى 3.8 ملايين دولار نظير إعارة الزمالك لكهربا مرتين للفريق السعودي.

وكان البلوي أعلن قبل شهور نيته الترشح لرئاسة نادي اتحاد جدة للدورة المقبلة عند فتح باب الترشح واضعا على رأس أولوياته التعاقد النهائي مع محمود كهربا الذي أصبح ركيزة أساسية لفريق الاتحاد مستندا على علاقة الصداقة الخاصة التي تربطه مع رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور وفقا لما نقلته المواقع الإخبارية السعودية عن البلوي ومقربين منه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات