رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف: نهتم بمشروع الواعظات لتوعية المرأة

جانب من زيارة الدكتور
جانب من زيارة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف
Advertisements

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال زيارته للوادي الجديد، اليوم الأحد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعطى توجيهات بتحويل الوادي الجديد من محافظة حدودية إلى محافظة جاذبة.


وأكد جمعة، في تصريح له، أن خطة الوزارة تستهدف دعم كل المناطق ببيوت الله ومشاريع الأوقاف، إضافة إلى الاهتمام بمشروع الواعظات لأنه الأسهل والأقرب من المرأة، وهناك بروتوكول مع وزارة الصحة للتنسيق مع الرائدات الريفية، لتكثيف الحملات الخاصة بتحديد النسل، والتوعية الصحية لصحة المرأة في كل المجالات خاصة الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

من جانبه أكد محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، أن الوزارة أجرت الاختبار لـ40 واعظة يوم 9 أكتوبر الجاري، لتعيين عدد منهم بعد اجتيازهن الاختبار التحريري والشفوي بالوزارة، تمهيدًا لتسليمهن العمل خلال الفترة القليلة المقبلة، وسوف يجري الدفع بهن ضمن القوافل الدعوية التي تجوب مدارس وقرى المحافظة لترشيد السيدات بالمفاهيم السليمة للدين الإسلامي ولتصحيح الأفكار الخاطئة.

وكان محافظة الوادي الجديد، استقبلت اليوم الأحد، وزير الأوقاف، في زيارة لمدة يوم واحد يضع خلالها حجر أساس، ويفتتح عددا من المسجد ويلتقي مع الأئمة والدعاة بالمحافظة، لمناقشة أمور الدعوة، والاستماع إلى مطالب أئمة الوادي الجديد.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية