رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس لجنة الإسكان يكشف تفاصيل زيارة السيسي للعاصمة الإدارية

المهندس معتز محمود
المهندس معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب

قال المهندس معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن ما تم إنجازه بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة إنجازا حقيقيا على أرض الواقع، وسيكون هو المشروع القومي الأكبر في مصر حيث تبلغ مساحته 170 ألف فدان.


وكشف معتز محمود، تفاصيل مشاركته للرئيس السيسي جولته بالعاصمة الإدارية، قائلًا "الدولة كانت مقررة أن تبدأ المشروع بـ10 آلاف فدان، لكن نظرًا لطلب عدد كبير من المستثمرين إقامة مشاريع، تم الاتفاق على التوسع في المشروع ليكون 40 ألف فدان".

وأضاف رئيس لجنة الإسكان في بيان صحفي، أنه جاري إنشاء محطتين للكهرباء داخل العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى إنشاء 4 كباري، والانتهاء من شبكة الطرق بنسبة 100 كيلو، ولا زال العمل مستمرا على قدم وساق.

وأكد معتز محمود، أنه تم البدء في إنشاء الحي الحكومي الذي يضم "مجلس الوزراء ومقر مجلس النواب والوزارات وعدد كبير من مباني مؤسسات الدولة"، ووصل حجم الإنجاز به إلى نسبة 30%.

وأشار معتز محمود، أن الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيكون جاذبا للمواطنين وستقوم وزارة الإسكان خلال الأيام القادمة بالإعلان عن جميع تفاصيل الحصول على الوحدات بالمشروع.

وقال رئيس لجنة الإسكان، إن الرئيس السيسي أكد خلال الجولة، على ضرورة أن يخرج المشروع بالصورة التي تليق بمصر، لكي يرى العالم حجم الإنجاز وقدرة المصريين على البناء والتنمية.

وأكد محمود، على أن لجنة الإسكان ستقوم بزيارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الأيام القادمة.
الجريدة الرسمية