الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

«الكسب» يحفظ التحقيقات مع ورثة «الشاذلي» بعد سداد 32 مليون جنيه

 كمال الشاذلي
كمال الشاذلي


أكد مصدر قضائي أن جهاز الكسب غير المشروع حفظ التحقيقات مع ورثة كمال الشاذلي، وزير شئون مجلس الشعب الأسبق بعد سدادهم  32 مليون جنيه. 

وأضاف المصدر أن أسرة الشاذلي تنازلت عن  قطعة أرض بالفيوم وأراضي طرح النهر بالقاهرة، في سبيل إنهاء القضية بالتصالح وانقضاء الدعوى الجنائية. 

 وكان جهاز الكسب غير المشروع تسلم طلبا منذ عدة أشهر من ورثة كمال الشاذلي، للتصالح مع الدولة، في اتهامه باستغلال صفته النيابية والوزارية، في تحقيق ثروة ضخمة.

وكان تقرير خبراء الكسب غير المشروع، وتحريات الجهات الرقابية، كشفا أن الوزير الراحل، تحصل على كسب غير مشروع قيمته نحو 32 مليون جنيه، مستغلا صفته النيابية والوزارية، وأيلولة تلك الثروة إلى أفراد أسرته بعد وفاته.

وأبدت أسرة "الشاذلى"، في طلب التصالح المقدم منهم، الموافقة على سداد كافة المبالغ المستحقة عليهم، والتي كشفت عنها التقارير الفنية والرقابية، خصما من أرصدتهم المصرفية المتحفظ عليها، وتم بالفعل تحويل وإيداع تلك المبالغ بجهاز الكسب غير المشروع.

وتنازلت أسرة "الشاذلي" عن قطعة أرض لصالح الدولة، والتي ثبت بناؤها بمحمية قارون الطبيعية بالفيوم بالمخالفة للقانون، بالإضافة إلى مطعم بطريق كورنيش النيل، بخلاف مبلغ التصالح الأساسي.



Last Update : 2020-02-19 03:11 PM # Release : 0058