رئيس التحرير
عصام كامل

شرم الشيخ تستضيف مؤتمر أمن الطيران بأفريقيا والشرق الأوسط.. 7 محاور يناقشها المؤتمر.. فتحي: كاونترات خاصة لإنهاء إجراءات المشاركين.. ومصر للطيران الناقل الرسمي


تستضيف شرم الشيخ مدينة السلام، الثلاثاء المقبل، المؤتمر الوزاري الإقليمي لأمن الطيران المدني بأفريقيا والشرق الأوسط خلال الفترة من 22-24 أغسطس بحضور عدد من الشخصيات المهمة في صناعة النقل الجوي حول العالم.

أمن المطارات
وأكد وزير الطيران شريف فتحي، أن اختيار مصر من قبل المنظمة العالمية للطيران المدني (الإيكاو) لاستضافة هذا الحدث يؤكد الطفرة الكبيرة التي قامت بها وزارة الطيران المدني في مجال تعزيز أمن المطارات المصرية، كما يعكس الدور الريادي الإقليمي الذي تلعبه مصر في مجال أمن الطيران والمطارات بالقارة السمراء والشرق الأوسط، مضيفا أن اختيار مدينة "السلام" شرم الشيخ لعقد هذا المؤتمر جاء لاعتبارها مقصدا سياحيا عالميا ولتشجيع سياحة المؤتمرات.

فريق عمل
وكلف شريف فتحي وزير الطيران المدني، بتشكيل لجنة وزارية للإعداد والتنسيق للمؤتمر بعضوية عدد من ممثلي الوزارات والجهات المعنية بالحدث من الخارجية والداخلية والصحة والمالية ومحافظة جنوب سيناء، بالإضافة إلى الهيئات والشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، وقد تم عقد عدة اجتماعات تحضيرية بين فرق العمل من الجهات المختلفة لوضع كافة الترتيبات للاستعداد للمؤتمر.

كاونترات خاصة
كما تم إعداد فرق عمل من الجهات العاملة بالوزارة وشركاتها التابعة لتسهيل إجراءات استقبال الضيوف من إصدار التصاريح وحجز الفنادق للإقامة وتخصيص كاونترات في مطاري القاهرة وشرم الشيخ خاصة بالمؤتمر وعمل دعاية داخلية على الطائرات وفي المطارات ووضع لافتات تعريف بالمؤتمر.

7 محاور رئيسية
ويعقد المؤتمر على مدار 3 أيام متتالية من خلال عدة جلسات سيتم من خلالها مناقشة العديد من القضايا المهمة، وبخاصة نتائج أعمال الدورة (39) للجمعية العمومية للإيكاو، ومناقشة تطوير المجال الأمني لقطاع الطيران، والتحديات العالمية، والمخاطر التي يتعرض لها قطاع الطيران المدني والاحتياجات الأمنية، واستخدام وسائل تكنولوجية عالية في مجال المراقبة، وكيفية تطوير منظومة أمن الطيران بأفريقيا والشرق الأوسط.

الناقل الرسمي
وتشارك الشركة الوطنية مصر للطيران بدور الناقل الرسمي في فعاليات المؤتمر الوزاري الإقليمي لأمن الطيران المدني بأفريقيا والشرق الأوسط، وتقدم مصر للطيران كافة الدعم اللوجستي لضيوف المؤتمر وكافة التسهيلات اللازمة لسفر ووصول المشاركين في مطاري القاهرة وشرم الشيخ، كما تقيم مصر للطيران جناحا دعائيا وتسويقيا داخل قاعة المؤتمر لتوفير كافة خدمات السفر لضيوف مصر.

ضيوف المؤتمر
ويشارك في المؤتمر الدكتور بينارد إليو رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو" وعدد كبير من وزراء النقل والطيران بأفريقيا والشرق الأوسط وممثلو سلطات الطيران العربية والأفريقية وعدد كبير من ممثلي منظمات الطيران المدني الدولي وخبراء في مجال أمن الطيران.