رئيس التحرير
عصام كامل

الأوراق والشروط المطلوبة للتقديم بتمهيدي ماجستير بعلوم بنات عين شمس

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس


أعلنت كلية العلوم بنات جامعة عين شمس، الأوراق والشروط المطلوبة للتقديم بتمهيدي الماجستير بأقسام الكلية وحددت الثلاثاء والأربعاء والخميس للتقديم.

وتمثلت الشروط والأوراق كالتالى: الحصول على درجة البكالوريوس في العلوم أو درجة بكالوريوس في الاقتصاد المنزلى بتقدير جيد على الأقل في مادة التخصص المراد الالتحاق بها، وألا يمر 5 سنوات على سنة التخرج، وألا يقل التقدير العام عن جيد، أو تقدير مقبول بالإضافة إلى دبلوم في الدراسات العليا في إحدى الكليات المعترف بها من مجلس الجامعات بتقدير جيد على الأقل.

وتضمن الأوراق المطلوبة للتقديم، شهادة البكالوريوس في العلوم أو شهادة بكالوريوس في الاقتصاد المنزلى بتقدير جيد على الأقل في مادة التخصص المراد الالتحاق بها، وشهادة الميلاد وشهادة التقديرات في الأربع سنوات الدراسية، و2 صورة شخصية وصورة من الرقم القومى ودفع الرسوم التي تقررها الكلية.

كما أعلنت الكلية في حالة عدم حضور الطالب بنسبة 75% يتم حرمانه من دخول الامتحان، وإذا مر على الطالب 3 سنوات دون التسجيل في درجة الماجستير مع حصوله على تمهيدي الماجستير لا يحق له التقدم لعمل الماجستير إلا بعد دراسة تمهيدية مرة أخرى.