السبت 6 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الثقافة: نواجه حربا هدفها القضاء على الوجود المصري


قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة: «إن انطلاق المؤتمر المصري الأول "دور الشباب في الإصلاح الثقافي" يأتي في موعد دقيق، خلفا لمؤتمر الشباب بالإسكندرية، الذي حضره رئيس الجمهورية، وأرسل رسالة للعالم مفادها أن الشباب هم الخيال والحلم والإعجاز».

جاء ذلك خلال كلمة وزير الثقافة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، مساء أمس الأحد، والذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع قطاعات وزارة الثقافة ومحافظة الأقصر.

وأوضح وزير الثقافة، أن مصر بتاريخها وتراثها هي أقدم دولة في التاريخ، لكنها شابة بشبابها وأبنائها، فهم الحاضر والمستقبل، وشدد على أن مصر طوال تاريخها خاضت حروبا عديدة تتعلق بمحاولات ردها إلى حدودها والقضاء على حلم تكوين إمبراطورية مصرية، لكنها الآن تخوض حربا ضد القضاء على الوجود المصري، فنخوض حربا وجودية».

وأشار وزير الثقافة، إلى أن مصر في الـ20 عاما التي سبقت ثورة يناير2011، كان بها جيل سحق الأجيال التالية له، وقطع الطريق على المستقبل، إلى أن قامت ثورة يناير وتلتها ثورة يونيو لتزيل ذلك، ولتؤكد إن أن هذه الدولة لن تبنى إلا بشبابها.

وتابع: «نواجه حربا ضد الإرهاب والتطرف، لا مفر فيها عن الانتصار؛ لأن الانتصار يعني الوجود، والأخطر من الحرب على الإرهاب هو عدم التنمية وعدم الإنتاج، فبلد بلا إنتاج لا وجود له».



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067