رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

٦ توصيات لاجتماع «الوطنية للصحافة» برؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف

الهيئة الوطنية للصحافة،
الهيئة الوطنية للصحافة،

أصدر رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية، خلال الاجتماع التشاوري التي دعت له الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة كرم جبر، لمناقشة مواجهة خطط محاولات إفشال الدولة المصرية، انطلاقا من دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ٦ توصيات وهي كالتالي:


أولا: التأكيد والحرص على تنوع الأفكار والرؤى والتوجهات السياسية وان تصبح الصحافة القومية مظلة تشمل جميع التوجهات دون إقصاء.

ثانيا: مناشدة البرلمان سرعة إصدار قانون حرية تداول المعلومات، لمعالجة القضايا على خلفية معلوماتية لتقليل مساحات التكهن والشائعات.

ثالثا: إعادة هيكلة المؤسسات القومية ودعمها في المهام الموكلة إليها.

رابعا: التعاون بين الهيئة الوطنية للصحافة والمؤسسات القومية ونقابة الصحفيين في تنمية المهارات الصحفية، بالتعاون بين الجهات الثلاث.

خامسا: تشكيل لجنة تنسيقية دورها التنسيق للاجتماعات المقيلة تجهيز الدراسات والأبحاث، وجدول أعمال الاجتماعات، وكذلك التحضير للموضوعات والمحاور والملفات التي يتطرق إليها هذه الاجتماعات، برئاسة أحمد ناجي قمحة، رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، جمال الكشكي، رئيس تحرير الأهرام العربي، وسمر الدسوقي، رئيس تحرير مجلة حواء، وهاني عبد الله.

سادسا: التأكيد على أن هذه الاجتماعات تشاورية الغرض منها تبادل الأفكار وليس فرض سياسات تحريرية معينة على الصحف، على أن يكون الاجتماع المقبل السابعة مساء السبت المقبل في مؤسسة الأهرام.
Advertisements
الجريدة الرسمية