الأحد 26 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الداخلية تحبط محاولات الإرهابية لإثارة الرأي العام عقب رفع أسعار الوقود.. دعوات مشبوهة لتنظيم تظاهرات وتعطيل الحركة المرورية.. الأمن الوطني يرصد لقاء تنظيميا للكوادر قبل تنفيذ خطتهم ويلقي القبض عليهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مخططات ما زالت الجماعة الإرهابية تسعى لها كل يوم وراء الآخر بحثا عن أي شيء يعيق مسيرة التنمية والإصلاح الاقتصادي التي يقوم عليها رجال مخلصون للوطن، ولكن على الجانب الآخر لا يتركون فرصة إلا واستغلوها لمحاولة نشر الفوضى.

قيادات التنظيم الدولي أعطت، تكليفات لكوادرها بشن حملة بمواقع التواصل الاجتماعي والشوارع لافتعال العديد من الأزمات بالقطاعات العمالية والجماهيرية خاصة عقب رفع أسعار الوقود لتأليب الرأي العام، الأجهزة الأمنية رصدت التجمعات للعناصر الإرهابية أعلى كوبري أكتوبر ودعوات لإيقاف حركة المركبات بكافة الطرق عبر دعوات مشبوهة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن رجال الأمن نجحوا في ملاحقة وتعقب العناصر المحرضة وألقوا القبض على 8 أشخاص وبالعرض على النيابة قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

في سياق متصل توافرت معلومات لدى قطاع الأمن الوطني حول اضطلاع قياداتها مؤخرًا بتكليف عناصرها بالمحافظات باستغلال الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد والتنسيق مع مختلف الكيانات المناهضة لمحاولة افتعال العديد من الأزمات بالقطاعات العمالية والجماهيرية.

اعتزام بعض مسئولي الجماعة الإرهابية عقد لقاء تنظيمي بتاريخ 30/6/2017 بمنزل الإخواني حسن علي إبراهيم يونس يقيم دميانة بالدقهلية لتفعيل التكليفات وإعداد الخطط الكفيلة لاستغلال الأزمات الحالية خاصةً المتعلقة بزيادة أسعار المحروقات لتأليب الرأي العام.

وتم استهداف اللقاء عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا وأسفر ذلك عن ضبط المذكور و6 من العناصر الإخوانية المشاركة في اللقاء وهم كل من جميل فتوح عبد الجواد صحاب ( مواليد 1/1/1963 – موظف – يقيم دميانة مركز بلقاس )، محمد إبراهيم نجاح عبد الجواد الصياد ( مواليد 15/8/1972 – حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية – يقيم دميانة مركز بلقاس )، طه حسين جمعه الشربيني ( مواليد 25/3/1985 – عامل زراعي – يقيم قرية الإصلاح الزراعي مركز بلقاس )، محمد علي عبده محمد الحلوجي ( مواليد 27/10/1960 – محامٍ – يقيم قرية قراشي مركز بلقاس )، أحمد حمدي أحمد مسلم ( مواليد 5/4/1980- حارس أمن بالبنك التجاري الدولي – يقيم منشأة شومانة مركز بلقاس )، عابد عبد البديع علي علي ( مواليد 16/1/1970 – ممرض – يقيم قراشي/مركز بلقاس ).

وعثر بحوزتهم على عدد من أجهزة الكمبيوتر وبعض الأوراق التنظيمية التي تحوي التكليفات الصادرة لهم من قياداتهم والمتضمنة تحركات الجماعة خلال الفترة المقبلة لتنفيذ مخططها الذي يستهدف النيل من مقدرات الدولة وتقويض دعائمها في مختلف المجالات ( الاقتصادية – السياسية – الاجتماعية) واستغلال احتفالات الشعب بذكرى ثورة 30 يونيو لإحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وتوالي نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.