رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رفيق الضو: رسوم الإغراق على واردات الحديد تفيد الصناعة المحلية

رفيق الضو، عضو مجلس
رفيق الضو، عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات المعدنية

أشاد رفيق الضو، عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، بقرار وزارة الصناعة بشأن فرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة على الواردات من صنف حديد التسليح الواردة من الصين وتركيا وأوكرانيا.


وأشار "الضو" لـ"فيتو"، إلى أن جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية بحث كافة المستندات الدالة على أن هذه الواردات ترد بأسعار مغرقة، وتأكد الجهاز من صحة الأدلة ومدى الضرر على الصناعة المحلية من تلك الواردات من دول الصين وتركيا وأوكرانيا.

وقال عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات المعدنية: إن هذا القرار ينعكس إيجابيا على صناعة الحديد بالسوق المحلية، فيحمى الصناعة من واردات بأسعار "مغرقة" تضرر بالمنتج المحلي، لافتا إلى أنه لا حاجة لاستيراد حديد التسليح؛ فحجم الإنتاج المحلي من الحديد يصل إلى ما يزيد عن 12 مليون طن سنويا، ويصل الاستهلاك إلى 8.5 ملايين طن سنويا، مما يعني أن لدينا فائضا في حديد التسليح المنتج محليا يصل إلى 4 ملايين طن.

يذكر أن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قرر فرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة على الواردات من صنف حديد التسليح المصدرة من أو ذات منشأ من الصين وتركيا وأوكرانيا.

وتشمل الرسوم 17% من القيمة CIF على الواردات الصينية، ومن 10 إلى 19% من القيمة CIF على الواردات التركية، ومن 15 لـ27% من القيمة cif على الواردات الأوكرانية، وذلك لمدة 4 أشهر.
Advertisements
الجريدة الرسمية