رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل فرض رسوم مكافحة إغراق واردات حديد التسليح

المهندس طارق قابيل
المهندس طارق قابيل وزير التجارة

أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قرارًا بفرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة على الواردات من صنف حديد التسليح (أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان) المصدرة من أو ذات منشأ من الصين وتركيا وأوكرانيا.


وتشمل الرسوم 17% من القيمة CIF على الواردات الصينية، ومن 10 إلى 19% من القيمة CIF على الواردات التركية، ومن 15 لـ27% من القيمة cif على الواردات الأوكرانية.

ويبدأ سريان القرار اعتبارًا من تاريخ نشره بالوقائع المصرية وذلك لمدة 4 أشهر.

وقال وزير التجارة والصناعة إن القرار جاء بعد دراسة متأنية أجراها جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية بناءً على شكوى الصناعة المحلية، والتي تضمنت تضررها من الزيادة الكبيرة في الواردات من صنف حديد التسليح من دول الصين وتركيا وأوكرانيا، حيث قدموا كافة المستندات الدالة على أن هذه الواردات ترد بأسعار مغرقة، وهو ما تأكدت منه جهات التحقيق.

وتوافر وجود أدلة أولية إيجابية على الإغراق والضرر والعلاقة بين الواردات المغرقة وبين الضرر المادي الذي لحق بالصناعة المحلية، وبناء على ذلك فقد توافرت متطلبات فرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة.

ونصَّ القرار أيضًا على إيقاف العمل بالقرار الوزارى رقم 287 لسنة 2015، والخاص بفرض تدابير وقائية نهائية على الواردات من صنف حديد التسليح لاغراض البناء.
Advertisements
الجريدة الرسمية