رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير السياحة: فوجئت بطرق الإسكندرية «مكسرة» ومستوى خدمات متدني

فيتو
Advertisements

قال وزير السياحة يحيي راشد، إنه عند وصوله لمطار برج العرب فوجئ بأن كل الطرق في الإسكندرية "مكسرة" وخاصة طريق المطار، وهو ما أثار استياءه لأن الأمر يؤثر على تنشيط السياحة.


وأضاف «راشد»، أن تشخيص ما حدث بالإسكندرية من تراجع في الخدمات، يرجع إلى عدم تطويرها منذ مدة طويلة، ولم يتم ربط الصناعة بوسائل التكنولوجيا والصناعة الحديثة.

جاء ذلك خلال ندوة لغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر، والتي عقدت مساء اليوم في الإسكندرية.

وأشار وزير السياحة، إلى أنه لو أخذنا صورة للإسكندرية في الستينات وأخذنا صورة للدول الأوروبية المقابلة سنرى أن الإسكندرية أجمل منها جميعا، مشيرًا إلى إنها كان فيها كل حاجة نستطيع أن تستمع بها، حتى الأكل الذي لم يكن له مثيل ذو الجودة العالية بأسعار أقل بكثير من الدول المقابلة، ولكن مستوى الخدمة انحدر.

ولفت الوزير، "تركنا كل حاجة تنحدر، وبدأنا نتشتت في تطويرها، حتى تفرقت الخطط وأصبحنا نقول السنة دي هنطور الترام وسنة دي هنطور الطرق وسنة أخرى لتطوير المطاعم".

وأكد أن أهم ما أثر في ضياع قيمة الإسكندرية، هو ضياع رغبة أهل الإسكندرية أنفسهم في تطوير السياحة واتجاه العاملين بالمجال لمهن أخرى؛ معلقًا "الناس اكتفت بما تقوم به ولم يطوروا أنفسهم، بعد 40 سنة إسكندرية بقت أسوأ من دول المتوسط في الخدمات".
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية