الثلاثاء 7 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

كواليس براءة حسين سالم في تصدير الغاز إلى إسرائيل.. رجل الأعمال: «أخيرا بعد صبر طويل».. محاميه: صحة موكلى متدهورة والحكم تأخر بسبب غيابه عن أولى الجلسات

 حسين سالم
حسين سالم


برأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، رجل الأعمال حسين سالم، في قضية تصدير الغاز إلى إسرائيل.

صدر القرار برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم عبد التواب، وعضوية المستشارين حسن دياب ووجدى عبد المنعم وسكرتارية محمد علاء الدين ومحمود مصطفى.

رد فعل حسين سالم

وقال محمود كبيش، دفاع حسين سالم، أنه أجري أتصال هاتفيا برجل الأعمال وأخبره ببرائته من محكمة الجنايات، وقال له سالم خلال الاتصال الهاتفي "أنا مبسوط أخيرا بعد صبر طويل وجلسات من 2011 انتهت ببراءتي".

وأشار "كبيش " إلى أن موكله حسين سالم يمر بحاله صحية صعبة ومتدهورة، جعلته يقتصر في التصريحات والكلمات المعبرة عن سعادته.

وأضاف "كبيش" في تصريحات لـ فيتو": أن القضية متداولة بالمحاكم منذ ما يقرب من 7 سنوات، وعن قرار المحكمة، قال:"كنت متأكدا من البراءة واحترامي ازداد للقضاء العادل".

تأخر الحكم

ولفت كبيش إلى صدور حكم ببراءة المتهمين الأساسيين في القضية، وهم سامح فهمي وزير البترول الأسبق وبعض القيادات البترولية، مضيفا: "أن قرار البراءة الذي أصدرته المحكمة اليوم الخميس لصالح رجل الأعمال حسين سالم في قضية تصدير الغاز لإسرائيل تأخر بسبب تغيب موكلي عن حضور أولى الجلسات في مايو 2011، حيث تم نظر القضية في 23 من نفس الشهر، بحضور جميع المتهمين، وتغيب عن الحضور في أولى الجلسات حسين سالم، كما طلب دفاع سامح فهمى وزير البترول الأسبق، ضم الرئيس الأسبق حسني مبارك للقضية في الدعوى الأساسية وحظر النشر إعلاميا بالقضية.

وأضاف كبيش: أن حكم البراءة السابق يطلق عليه قانونيا براءة عينية، بمعني عدم وجود دليل أو اتهام موضوعي للمتهم، وأنه عقب إعادة إجراءات المحاكمة، تم التأكيد على براءة موكلي.

وكان محمود كبيش أكد في وقت سابق أنه سيقدم في الجلسة القادمة عقد التصالح الذي أبرمته الدولة معه نيابة عن موكله، وانقضاء الدعاوى الجنائية المقامة ضده في 4 قضايا، وهى "غسيل الأموال" و"ميدلك للكهرباء" و"تصدير الغاز لإسرائيل" و"أرض البياضية".



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067