الأحد 31 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

دفاع متهمي اغتيال النائب العام يطلب استدعاء وزير الداخلية ورئيس المخابرات

المستشار هشام بركات، النائب العام السابق
المستشار هشام بركات، النائب العام السابق


انفعل المستشار حسن فريد رئيس محكمة جنايات القاهرة، في محاكمة 67 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام السابق" على المحامى محمد الجندى الذي يترافع عن عدد من المتهمين بسبب طلباته.

حيث قال فريد لعضو الدفاع إن القضية منظورة منذ أكثر من عام، لماذا لم تبد طلباتك من وقتها ليرد عليه المحامي أنه يريد أن يبدى طلباته والمحكمة لها الحق في الرفض أو القبول.

وبدأ الجندي مرافعته قائلا إن لديه 26 طلبا و23 دفعا ومنها سماع بعض الشهود واستدعاء وزير الداخلية ورئيس جهاز الأمن الوطنى لما لديه من معلومات ورئيس جهاز المخابرات العامة المصرية لسؤاله هل المخابرات الإسرائيلية لها علاقة باغتيال النائب العام السابق أم لا، ليرد القاضى عليه ويثبت في محضر الجلسة أن المحامى يريد تعطيل القضية لأنها متداولة منذ أكثر من عام، وطلب من المحامي البدء في المرافعة، ليرد الأخير أن المحكمة تصادر على حق الدفاع في المرافعة وأنه يريد إظهار الحقيقة.

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة إرهابية داخل البلاد، والالتحاق بمنظمة إرهابية خارج البلاد، والتخابر مع حركة حماس، والقتل العمد والشروع فيه، والتخريب، وحيازة واستعمال وتصنيع مفرقعات، والاتفاق الجنائي، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء بغير ترخيص، والتسلل من الحدود.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067