X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 23 مايو 2019 م
مسلسل "Chernobyl" يتصدر قائمة المسلسلات الأعلى تقييما كنيسة "رئيس الملائكة" تقيم حفل إفطار جماعيا.. الخميس 15 صورة ترصد أعمال الدورة الثالثة للدواجن بمجزر قنا الآلي 8 خطوات لمزاولة عمليات الشورت سيلنج في البورصة تعرف على استثناءات لا تغطيها وثائق التأمين الطبي عمرو خالد: املأ قلبك بحب النبي.. وأكثر من "الصلاة والسلام عليه" (فيديو) السياسة النقدية تبحث اليوم أسعار الفائدة سقوط تشكيل عصابي بحوزته 71 طربة حشيش قبل ترويجها بالإسكندرية تعرف على توقع حسام البدري لبطل الدوري حلوان للأسمدة توزع 1200 كرتونة رمضان على المناطق المجاورة خبير: حجم التداول اليومي بالبورصة لا يتناسب مع حجم الاقتصاد المصري تفاصيل احتفال وزارة الأوقاف بيوم بدر في مسجد السيدة نفيسة ساويرس ووزراء وإعلاميون يشاركون في حفل سحور أورنج (صور) مدرب الإسماعيلي: نجحنا في إيقاف مفاتيح الأهلي بيان عاجل للحكومة بشأن تعنت عدد من الوزارات في تجديد إجازات العاملين بالخارج بمشاركة 1900 طالب وطالبة.. حفل إفطار جماعي بهندسة جامعة طنطا (صور) محافظ كفر الشيخ يفتتح عددا من المشروعات الخدمية بـ 4 مراكز ومدن (صور) مارفل تنشر بوسترات جديدة لفيلم "Spider-Man: Far From Home" (صور) مباحث التموين تصادر لحوما ودواجنا فاسدة قبل بيعها للمواطنين بالجيزة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال في الضفة تضامنا مع الأسرى

الجمعة 05/مايو/2017 - 07:02 م
مواجهات بين الفلسطينيين وكالات
 
اندلعت مواجهات بعد صلاة الجمعة اليوم بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور مختلفة بمحافظات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، خلال فعاليات تضامنية مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال.

وعمت المسيرات والمظاهرات ووقفات التضامن مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين، دعمًا للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الذين يخوضون إضرابًا عن الطعام منذ 19 يومًا على التوالي، وأصيب العشرات من الفلسطينيين.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية بكثافة في مواجهات اندلعت بمحيط حاجز قلنديا شمال مدينة القدس، كما أطلقت الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الفلسطينيين في محيط سجن عوفر قرب رام الله، بالتزامن مع إطلاق الاحتلال للرصاص الحي في مواجهات شهدتها قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفادت ''صفا' بإصابة شاب بالرصاص الحيّ في المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال على المدخل الرئيس للبلدة.

وأوضحت نقلًا عن شاهد عيان، أن الشاب أصيب بعد مسيرة حاشدة، مساندة للأسرى انطلقت بعد الصلاة من المسجد الكبير، ووصلت إلى المدخل الرئيس حيث البرج العسكري لجيش الاحتلال، كما أصيب خلالها عدد من المواطنين باختناق بقنابل الغاز.

كما واندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوات الاحتلال، في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابلها الغازية والصوتية، بعد مسيرة مساندة للأسرى انطلقت من مسجد الحسين في المدينة، وصولًا إلى خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى في دوار ابن رشد.

وعمت المظاهرات المساندة للأسرى في إضرابهم كل من مخيم العروب شمال الخليل، وبلدة صوريف شمال غربي المحافظة، وفي مدينة دورا أدى عشرات المواطنين صلاة الجمعة داخل الخيمة المقامة على مقربة من مقر البلدية.

وأكّد المشاركون في كامل الفعاليات إسنادهم للأسرى، ووقوفهم مع قضيتهم حتى تحقيق كامل مطالب الإضراب.

وفي محافظة بيت لحم، اندلعت مواجهات متفرقة بين الشّبان وقوّات الاحتلال قرب مسجد بلال بن رباح بالمدخل الشمالي للمدينة، وأطلق خلالها جنود الاحتلال القنابل الغازية والصوتية.

وأصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات عنيفة شهدها مدخل بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، عقب انتهاء فعالية صلاة الجمعة عند مدخل البلدة الرئيس تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وأشارت المصادر الفلسطينية إلى تواجد قوات كبيرة من جيش الاحتلال بالمكان، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المواطنين، ومن بين المصابين 3 من المتطوعين الذين يعملون في سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر.

وأوضحت مصادر الهلال الأحمر أن العديد من الإصابات وقعت بين الشبان بالرصاص المعدني والاختناق بالغاز، وتم علاجها ميدانيًا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات