رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العمل الدولية ومؤسسة ساويرس توفران 1200 فرصة عمل في المناطق الريفية

Advertisements

وقعت منظمة العمل الدولية مذكرة تفاهم في مصر، لتوفير فرص عمل لـ1200 شاب وسيدة في المناطق الريفية.

جاء ذلك على هامش فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للمسئولية الاجتماعية الذي عقد بالقاهرة، بحضور عدد من الوزراء والشركات والمنظمات الدولية والجهات المانحة وشركاء التنمية في مصر، حسبما أفادت جمعية التطوير والتنمية، اليوم الخميس.


وقالت الجمعية، في بيان صحفي صدر اليوم، إن "المذكرة التي وقعتها جمعية التطوير مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ومنظمة العمل الدولية وبنك الإسكندرية تضمنت أيضًا تطوير 40 منظمة غير حكومية في المناطق المستهدفة، بالإضافة إلى تدريب 400 طالب جامعي على مهارات القيادة، وريادة الأعمال ومنحهم قروضا لبداية مشروعاتهم".

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية، تامر بدراوي، أن "القطاع الخاص يمثل أحد الركائز الرئيسية في تطوير المجتمع المدني المصري"، معتبرًا أن "وجود القطاع الخاص كشريك من شأنه أن يكون المدخل لتحقيق النجاح الكبير للمشروع والتأثير الذي يطمح إليه".

وأشار إلى أن "مثل هذه المشروعات والاتفاقيات تلعب دورًا محوريًا في نمو الاقتصاد المصري، وتسهم بشكل كبير في إجمالي الناتج المحلي"، مؤكدا أن "تلك الاتفاقية تهدف إلى تجاوز التحديات والصعوبات التي تواجهها مصر عند محاولتها توفير فرص عمل جديدة".
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية