رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الصناعة: مجموعة سعودية تقرر ضخ استثمارات بـ4 مليارات جنيه في مصر

Advertisements

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن إحدى المجموعات الاستثمارية السعودية الرائدة في المجال الصناعي تدرس حاليا ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية بقيمة 4 مليارات جنيه.


وأشار إلى أن المجموعة تقوم حاليًا بدراسة السوق المصرية وعمل دراسات جدوى موسعة لاختيار موقع الإنتاج والمنتجات التي ستقوم الشركة بتصنيعها.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير صباح اليوم، الأمير تركى بن محمد بن عبد العزيز آل سعود، والذي استعرض خلاله مشروعات وأنشطة الشركة والفرص والحوافز الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية حاليًا.

وقال الوزير إن مصر تمتلك حاليًا فرصًا استثمارية ضخمة في مجالات صناعة السيارات وتدوير المخلفات والصناعات الدوائية وإنتاج السكر وصناعة الغزل والنسيج.

وأشار إلى أهمية تركيز الاستثمارات الجديدة على المنتجات التي تحتاجها السوق المصرية ويتم استيرادها بالكامل من الخارج وذلك بهدف تعزيز منظومة إحلال الواردات التي تنفذها الوزارة حاليًا من خلال تصنيع هذه المنتجات محليًا.

وأوضح أن الشركة أبدت رغبتها في الدخول في مجال صناعة الدواء والمنتجات الطبية، وتم التأكيد بأن هذه الصناعة تمثل أحد أهم الصناعات الحيوية التي تستهدف الوزارة تطويرها لارتباطها بصحة المستهلك المصرى مع أهمية التركيز على إنتاج أمصال علاج السرطان خاصة وأن مصر تستورد هذه الأمصال من الخارج بقيمة تصل إلى 1.4 مليار دولار سنويًا.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية