رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق مسابقات دوري بيبسي للمدارس 2017


انطلقت مسابقات دوري "بيبسي" للمدارس في نسختها الـرابعة عشر التي تقام للعام الـرابع عشر على التوالي، وترعاها شركة بيبسي كولا مصر تحت رعاية وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع شركة رادينت.


حضر حفل الافتتاح الذي احتضنته الصالة المغطاة في نادي مدينة نصر الكابتن حسن شحاتة ومسئولون من وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى نخبة من نجوم الرياضة على رأسهم اللاعب الدولي دونجة وحسين السيد وأحمد الشيخ ومحمد هاني ومصطفى فتحي ووليد صلاح.

ويشارك في مسابقات هذا العام 5500 فرقة تمثل مختلف طلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، بالإضافة إلى الإدارات التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية.

وشهد الحفل تكريم اللاعبين في الفرق الرياضية الفائزة في دوري بيبسي للمدارس عن الموسم الدراسي 2015 \2016، وبعد ذلك، بدأت المبارات التي أقيمت بين مدرسة عزة زيدان (الابتدائية بمحافظة الفيوم) ومدرسة الفتح (الابتدائية بمحافظة القليوبية) وفازت الفتح، وبين مدرسة الفتح (الاعدادية بمحافظة القليوبية) ومدرسة أرمنت الحيط (الإعدادية بمحافظة الأقصر) وفازت أرمنت الحيط، على الأضواء الكاشفة في ستاد النادي بحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية، ومسئولين كبار في وزارة التربية والتعليم.

وقدم اللاعبون خلال المبارة مهارات فنية عالية المستوى حازت على استحسان وتشجيع الحضور.

وقال أحمد الشيخ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بيبسي كولا مصر، إن مسابقات دوري بيبسي منذ انطلاقها في عام 2003 حققت نجاحات كبيرة وقدمت مواهب عديدة متميزة أصبحت رموزا في مجال كرة القدم، لذلك فنحن نسعى لدعم المتميزين وزيادة أعداد الممارسين لرياضة كرة القدم في المدارس وفتح باب الاحتراف في الداخل من خلال الأندية المحلية وأيضا على المستوى الدولي.

وأشار في هذا الصدد إلى أسماء بعض اللاعبين الذين أصبحوا محترفين في أكبر الأندية العالمية مثل محمد صلاح ومحمد النني ورمضان صبحي.

وأضاف: "كان لدينا إصرار على أن نصل بهذا المشروع الطموح إلى جميع أبنائنا الطلاب، ولا يقتصر على المحافظات الكبرى فقط، بل يغطى جميع محافظات مصر الـ27 محافظة، ونعتقد أننا نجحنا بدرجة كبيرة في هذا، وأصبح عدد الطلاب المشاركين سنويًا في دوري "بيبسي" للمدارس 75 ألف طالب يمثلون 5500 مدرسة".

وأشارت إلى أنه بلغ عدد البطولات على مستوى الإدارات التعليمية 267 بطولة سنويا، أما البطولات التي نحتضنها على مستوى المحافظات فبلغت 54 بطولة سنويا، وعلى مستوى الجمهورية فهناك ثلاث بطولات سنوية، مشيرا إلى وجود لجنة فنية على أعلى مستوى لاختيار المتفوقين وأصحاب المهارات من الذين افرزهم الدوري لرعايتهم والوصول بهم إلى العالمية.

وقدم أحمد الشيخ رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة بيبسي كولا مصر الشكر إلى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على جهودهما لإخراج هذا الحدث السنوي بالشكل الذي يليق به.

وأوضح الشيخ أن رعاية الوزارتين لدوري المدارس يؤكد إيمان القائمين على منظومة التعليم في مصر بأهمية الأنشطة الرياضية جنبا إلى جنب مع تحصيل العلم باعتبار أنهما متكاملان.

وأضاف: "لهذا نحن حريصون على تقديم الدعم لاستمرار هذه المسابقات سنويا من منطلق دورنا في مجال المسئولية المجتمعية، وأيضًا لاكتشاف المزيد من المواهب والطاقات بين الأجيال الجديدة ومنحهم الفرصة والأمل للانطلاق إلى آفاق المستقبل.

وتابع: "هذا العام ينطلق الدوري تحت شعار بناء مستقبل أكثر اشراقًا لنؤكد أن الأنشطة الرياضية التي نرعاها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة تقدم أمثلة يحتذى بها للشباب من خلال المواهب والطاقات التي فجرتها تلك الأنشطة لدى كثير من أبنائنا.

وقال إن الفرصة سانحة أمام من يريد أن ينضم إلى قافلة النجاح التي نقودها من خلال دوري المدارس، موضحًا أن الاستراتيجية التي تسعى بيبسي لتحقيقها هي بث الأمل وتحقيق الطموح والاندماج بفاعلية في المجتمع، وهذا يمثل أحد الطرق المباشرة في الاستثمار في الأجيال الجديدة. 

وقال الكابتن محمد الطويلة، العضو المنتدب لشركة رادينت سبورتس، إن دوري بيبسي للمدارس بات يمثل حاضنة لاكتشاف المواهب وتنمية قدراتها بصورة علمية لائقة وفتح الطريق أمامهم للاحتراف ليس على المستوى المحلى والإقليمي فقط بل أيضًا على المستوى العالمى. 

وأكد أن النجاح الذي حققته بطولة دوري بيبسي خلال السنوات السابقة يمثل مسئولية كبرى تقدم الأمل للأجيال الجديدة من شبابنا الواعد، وعلينا جميعا أن نشارك فيها وندعمها لإبقاء هذا الأمل بمثابة شعلة لتحفيز الهمم لصنع مستقبل أفضل لمصر.
Advertisements
الجريدة الرسمية