رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النقل تعلن الطوارئ بسبب الطقس السيئ.. السكك الحديدية تخفض سرعة القطارات.. والمترو تراجع الشبكة الكهربائية.. وجلال السعيد يطالب بتقرير لحركة التشغيل والأعطال


تكثف شركة مترو الأنفاق والسكك الحديدية جهودها للاستعداد لموجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد، وأعلنت وزارة النقل الطوارئ لمواجهة الشبورة التي تعيق رؤية السائقين خاصة سائقى القطارات وتهدد بتعطل الشبكة الكهربائية بمترو الأنفاق.


وكثفت "المترو" من التنسيق مع وزارة الكهرباء وشركة التوزيع الكهربائية، ورفع حالة الطوارئ بالمحطات الرئيسية استعدادا لموجة الطقس السيئ.

وقال المهندس خالد صبرة العضو المنتدب للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن المترو يتابع عمليات التشغيل على مدى اليوم، مؤكدا أنه لا مخاوف على المترو من الأمطار وأن الشبكة الكهربائية آمنة بنسبة كبيرة.

أضاف أن "المترو" نفذت عمليات صيانة كاملة للشبكة الكهربائية للتأكد من قدرتها على تحمل سوء الأحوال الجوية لعدم حدوث انقطاع كهربائى أو أعطال كهربائية أثناء التشغيل، مشيرا إلى أن "المترو" تتواصل على مدى اليوم مع مسئولى شركات الكهرباء للتعامل مع أي أزمة قد تنتج بشكل مفاجئ.

عشرات الأعطال
فيما قال مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن حالة الجو العام المتوقعة سيئة ومن المتوقع سقوط أمطار في أنحاء متفرقة من القاهرة وبالتالى فإن المواقع المكشوفة من مترو الأنفاق مهددة بسبب ضعف الشبكة الكهربائية والتي شهدت عشرات الأعطال وخاصة في مناطق المرج ومنطقة المنيب والتي تعتبر أضعف مناطق المترو في الشبكة الكهربائية.

وأكد المصدر أن أعمال الصيانة التي تمت للشبكة الكهربائية لم ترفع من كفاءة هذه المناطق الضعيفة في الشبكة ولهذا من المتوقع في حال سقوط الأمطار بكثافة أن يتعطل المترو عدة مرات بهذه المواقع.

تأمين الركاب
شدد الدكتور جلال سعيد وزير النقل على مسئولى مترو الأنفاق والسكك الحديدية على متابعة عمليات التشغيل على مدى اليوم وإعلان الطوارئ لتأمين عمليات نقل الركاب، وأكد على مسئولى المترو والسكك الحديد أنه لن يقبل بتعطيل للحركة أو تهديد للركاب وعليهم التعامل مع الأمطار وسوء الأحوال الجوية من خلال رفع كفاءة القطارات والسائقين.

وطالب سعيد من السكك الحديدية ببيان بالتشغيل، مصحوبا بتقرير عن الأعطال على كافة الخطوط الطوالى والضواحى، وشدد على مسئولى مترو الأنفاق على رفع تقرير عن كثافة الركاب بالمحطات وعمليات التشغيل على مدى اليوم.

سرعة القطارات
كما خفضت الهيئة القومية للسكك الحديدية سرعة القطارات على مستوى الجمهورية صباح اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأكد اللواء مدحت شوشة رئيس الهيئة على الالتزام بالسرعات المقررة لتأمين حركة القطارات ولتجنب حوادث للقطارات بسبب السرعة الزائدة.

وشددت السكك الحديدية على المحافظات على ضرورة الالتزام بمراقبة المزلقانات لتأمينها ومنع عمليات الاقتحام لها من جانب السيارات.
Advertisements
الجريدة الرسمية