X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 20 يوليو 2019 م
4 تغطيات إضافية لتأمين حفارات التنقيب عن آبار البترول.. تعرف عليها نائب مطروح يطالب بإعادة التسعير في تقنين الأراضي المصري يكتسح المصانع الحربية ١١/ ٠ وديا (صور) «رياضة النواب» عن الكان: بداية حقيقية للنهوض بالمنظومة هيفاء وهبي تتألق بإطلالة زرقاء في أحدث ظهور (صور) ديسابر يستثني السعيد والشناوي من تدريبات الفريق.. اعرف التفاصيل العثور على جثة طفل مجهول غرق بترعة في أسيوط غدا.. أماني السويسي تحيي حفلا غنائيا بمهرجان «نفطة» بتونس في جولة أفريقية جديدة.. عبد العال يتوجه إلى كينيا ورواندا بورصة بيروت تختتم تداولاتها الأسبوعية على ارتفاع النيابة: لا شبهة جنائية في وفاة سيدة بمدينة نصر أمير طعيمة: شجعنا الجزائر لأننا كبار وليس من أجل عيون بلماضي محاكاة محكمة العدل الدولية بحقوق المنصورة.. صور لاسارتي يحفز نجوم الأهلي قبل مواجهة المقاولون أوقاف السويس: فتح باب التقدم للمراكز الثقافية الإسلامية 27 يوليو رمضان صبحي يكتفي بتدريبات الجيم ومحمود وحيد يواصل برنامج التأهيل تفاصيل جلسة لاسارتي مع عبد الحفيظ والسولية قبل مران الأهلي تدريبات استشفائية لـ 7 لاعبين بالأهلي استعدادا لـ"المقاولون" طارق عبدالله مديرا فنيا لشباب الداخلية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«جايل» ردًا على محمد آدم: لا تكتب بالعربية وابحث عن قراء لشعرك

الإثنين 28/نوفمبر/2016 - 04:23 م
ميرنا أبو نادي - شيماء عطية
 
هاجم الشاعر حسام جايل، زميله محمد آدم، على خلفية تصريحات الأخير بشأن عدم إيمانه بالشعر العربي، أما الجاهلي فليذهب إلى الجحيم.

وقال "جايل" لـ"فيتو": "من ينادى بإلغاء الشعر العربي عليه ألا يكتب بالعربية، ولا يتكلمها، وليبحث عن لغة وشعرية أخرى يكتب بها وأناس يقرءون له".

وأضاف قائلا: "لا نستطيع أن نتخلي عن موروثنا من الشعر العربي القديم لأن الأمة العربية تاريخها كله في هذا النوع من الشعر، لأنه ديوان العرب الأول".

وذكر أن المضمون الشعري إنساني سواء في القصيدة أو الرواية أوالقصة القصيرة، لكننا نتكلم ونصنف من حيث اللغة والصور والبيئة الثقافية التي نعيش بها، فعندما اقرأ لشاعر أوروبي أو غربي فأنا استشعر الجو الذي يتحدث عنه من ثلوج وغير ذلك مما يعبر عن بيئته، لذلك فالصحراء كانت مرحلة ضرورية ومؤسسة لأول ونقطة الانطلاق للشعر العربي.

اقرأ أيضا.. محمد آدم: فليذهب الشعر الجاهلي إلى الجحيم

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات