الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة بدر ترعي المؤتمر الدولي لجراحي الفم والوجه والفكين.. الأربعاء

جامعة بدر
جامعة بدر


أكد الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس جامعة بدر، أن الجامعة سترعي خلال الفترة من 5 أكتوبر وحتى 7 أكتوبر الجاري المؤتمر الدولي التاسع للجمعية المصريه لجراحي الفم والوجه والفكين الذي يشهد أكبر تجمع لجراحي الفم والوجه والفكين من مختلف دول العالم بالقاهرة بمناسبة استضافت الجمعية المصرية لجراحي الفم والوجه والفكين للمؤتمر الخامس للجمعية الأفريقية لجراحي الفم والوجه والفكين وتحت رعاية الجمعية الدولية، وانطلاق مؤتمرهما معا بالقاهرة في صورة مؤتمر مشترك.

أوضح أن المؤتمر المشترك سيعقد في فندق جراند نايل تاور بالقاهرة؛ لمناقشة أحدث المستجدات والأبحاث العلمية في مجال علاج أمراض وجراحة الفم والوجه والفكين.

ومن المقرر أن يتحدث في المؤتمر30 باحثا يمثلون 30 دولة على مستوى العالم منها دولة سويسرا وإنجلترا واليابان وكوريا الشمالية والهند وجنوب أفريقيا ومن المنطقة العربية دولتي السعودية والبحرين بالإضافة إلى الباحثين من مصر بلد المقر للجمعية المصرية لجراحي الفم والوجه والفكين.

وموافقة الجمعية الأفريقية على استضافة الجمعية المصرية لجراحي الفم والوجه والفكين لمؤتمرها الخامس في القاهرة في ذات موعد انعقاد المؤتمر الدولي التاسع للجمعية المصرية، حيث إنه يعــطي رسالة قويــة إلى دول العالم بأن مصر آمنة ولها الريادة العلمية – مصر القارة السمراء - وأن الدول الأفريقية حريصة على احتفاظ مصر بمكانتها الأفريقية على كافة الأصعدة بما في ذلك صعيد جراحة الفم والوجه والفكين التي تشهد تطورات هائلة خلال السنوات الأخيرة على مستوى العالم.

وكشف عن أن رعاية جامعة بدر للمؤتمر المشترك للجمعية المصرية والأفريقية لجراحي الفم والوجه والفكين جاءت لكونه من المؤتمرات العلمية ذات الصبغة الدولية المتميزة حيث يتناول المؤتمر أبحاث متنوعة مقدمة من باحثين من الدول الأفريقية الأعضاء في الجمعية الأفريقية لجراحي الفم والوجه والفكين، وأخري مقدمة من باحثين من الدول في قارات أوروبا وأمريكا وآسيا الأعضاء في الجمعية الدولية لجراحي الفم والوجه والفكين.

حيث تعد كل من الجمعية المصرية والجمعية الأفريقية لجراحي الفم والوجه والفكين عضوا في الجمعية الدولية لجراحي الفم والوجه والفكين، مما سيكون له آثار إيجابية تنعكس بشكل مباشر على تطوير مهنة طب الفم والأسنان في مصر ودول العالم وعلي المستوي الأكاديمي لجامعة بدر وطلابها من جهة أخرى.

وأكد اهتمام جامعة بدر بأن يكون أساتذتها وطلابها بكلية طب الفم والأسنان متابعين لمستجدات الأبحاث العلمية العالمية التي سيتناولها المؤتمر، حيث سيشارك أساتذة كلية طب الفم والأسنان بالجامعة بالمؤتمر، بالحضور والمشاركة العلمية والبحثية في المناقشات.

كما سيحضر المؤتمر عدد كبير من طلبة الكلية المتميزين خلال السنوات الثلاثة من عمر الكليه لمتابعة أحدث التقنيات في مجال جراحة الفم والفكين بهدف خلق جيل من الخريجين مؤهل للعمل في سوق العمل وفقا لآخر المستجدات على المهنة.

وتابع أنه من الأمور المعروضة أن تستضيف جامعة بدر الجلسة الختامية للمؤتمر بقاعة المؤتمرات الكبري بالجامعة والتي سيتم خلالها وضع توصيات المؤتمر من خلال مائدة مستديرة يشارك فيها جميع الجراحين العالمين الذين تقدموا بالأبحاث خلال المؤتمر.

وعلي هامش المؤتمر سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين كلية طب الفم والأسنان بجامعة بدر والجمعية الأفريقية لجراحي الفم والوجه والفكين، وبروتوكول آخر مع الجمعية المصرية لجراحي الفم والوجه والفكين بهدف تبادل الخبرات العالمية في مجال طب الفم والوجه والفكين مع الجامعة بما يساعد في تطوير المناهج العلمية بالجامعة وفقا لأحدث الأبحاث.

ويساهم في تخريج طبيب متميز قادر على التعاطى مع مستجدات العصر لخدمة مرضاه ووطنه ويرفع من المستوي المهنى لطب الفم والأسنان في مصر.



Last Update : 2020-02-18 10:57 AM # Release : 0053