رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. «مي مدحت» فتاة مصرية دعاها «أوباما» لمقابلته

Advertisements

لم يكن لقاء الرئيس الأمريكي أوباما بالفتاة المصرية مي مدحت درب من خيال، بل هو واقع خططت له الفتاة المصرية خريجة كلية الهندسة، وهي الشريك المؤسس في تصميم تطبيق "Eventtus"، الذي يساعد في العثور على الأحداث الكبرى بالمدينة والاستفادة القصوى من كل حدث.


دعوة أوباما

في يوم 28 أبريل كتبت مي على صفحتها الشخصية بفيس بوك "الأسبوع الماضي تسلمت دعوة لتمثيل أفنتيس في قمة ريادة الأعمال 2016، في وادي سيليكون.. أراك قريبًا يا أوباما" .

وبالفعل غادرت مي إلى سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، وجلست مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما، ومارك زوكربيرج مؤسس موقع فيس بوك، خلال فعاليات القمة العالمية لريادة الأعمال، والتي أقيمت في جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد برز اهتمام مي بالترويج للتطبيق Eventtus من خلال قمة ريادة الأعمال في أمريكا، حيث كتبت منذ سويهات على حائط صفحتها الشخصية بفيس بوك "أيها الرفاق لا تفوتكم الجلسة العامة لقمة ريادة الأعمال 2016. والتي بدأت بالفعل بوادي السيليكون الفريق والمؤسسين سيكونوا على المنصة. سيكون الحدث عظيم أنا لا أمزح. ولن تفتقدوا ذلك الأمر" ووضعت مي رابط للعرض التليفزيوني للقمة.

وتحدثت مي عن تجربتها الناشئة، من خلال التطبيق، الذي تساعد في العثور على الأحداث الكبرى في أي مكان، وكيفية الاستفادة منها.

تطبيق جديد

فقد كان المحور الأساسي لـ"مي مدحت" على صفحتها الشخصية بفيس بوك يدور حول الترويج وإنجاح تطبيق Eventtus، الذي أسسته مع عدد من أصدقائها، حتى أنها وضعت صفحة التطبيق بالمعلومات الخاصة بها على صفحتها.

في 20 يونيو نشرت مي مدحت صورة على فيس بوك تؤكد وصولها لسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة لحضور القمة، وبالرغم من انشغالها، لكنها لم تغفل إبراز الفريق المؤسس للتطبيق، الذي نشرت صوره وصورة التطبيق على صفحتها.

كانت مي مدحت في قمة سعادتها يوم 23 مايو عندما كتبت تطبيقها الجديد في عرض أحداث الشرق الأوسط، مؤكدة أن التطبيق الجديد الذي أسسته مع أصدقائها يعرض في معرض دبي، مطالبة من يقرأ تدوينتها بأن يحمل التطبيق، وكتبت مي تدوينتها على فيس بوك، فقالت: "أنا سعيدة جدًا لأن أضيف معلومات بالشرق الأوسط لقائمة مستخدمينا، وأن أشعر بشعادة غامرة لاستضافة عرض أحداث الشرق الأوسط.. العام الماضي كنا عارضين في مجرد كشك صغير، وهذا العام نحن تمكنا من الحدث برمته.. صيحة كبيرة تخرج من فريق Eventus السوبر الذي كان وراء هذا الإنجاز".

لم تخلو روح مي مدحت من الانطلاق، ففي 20 أبريل نشرت صورة لها داخل ما أسمته غرفة انعدام الجاذبية الأرضية، وكانت تطير داخلها على الجدران.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية