الجمعة 24 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

اعترافات المتهمين بتسريب امتحانات الثانوية أمام النيابة


اعترف "مسئول المطابع السرية" أمام النيابة العامة، بأنه حصل على نموذج أسئلة اللغة العربية من جهاز زميله، وقام بنقله بواسطة فلاشة وزوجته تولت توزيعها على صفحات الغش الاجتماعي، وكان على رأسها صفحة شاومينج، مقابل مبالغ مالية وتوزيعها على أقاربهم قبل الامتحانات.

وفى نهاية التحقيق طلب حسني مبارك محامي دفاع المتهمين المحبوسين بإخلاء سبيلهم، وفيما طالب الدكتور محمود مصطفى رئيس مجلس إدارة مؤسسة "M M LAW FIRM" القانونية، ومحامي دفاع المتهم " مجدي. م. ي" مسئول مراجعة نموذج الأسئلة والذي تم إخلاء سبيله، خلال جلسة تجديد الحبس، بإخلاء سبيل موكله، مشيرا إلى أن تصريحات وزير التربية والتعليم في عدد من الصحف أكدت عدم تسريب امتحانات من المطابع السرية للوزارة، بالإضافة إلى أن اعترافات مدير صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة، أكدت حصوله على نماذج الامتحانات من لجان الامتحانات، وليس من المطابع الخاصة بطباعة نماذج الامتحانات، بالإضافة إلى أن موكله سبق وتم تكريمه من الوزارة في عامي 2008 و2009 وحصل على الموظف المثالي ومشهود له بالكفاءة ولا توجد ضده أية أدلة اتهام.

كما أمرت النيابة بحبس كل من "هالة ى.م" زوجة المتهم المحبوس وشقيقتها "تهاني ى.م" ووالدة المتهم مهند مدير صفحة شاومينج "صباح_ع.م" 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكشفت التحقيقات بوجود أقارب مسئول المطابع في مراحل الثانوية العامة بالمخالفة للقوانين التي تحظر وجود أي شخص يكون أحد أقاربه في مرحلة الثانوية العامة بالمطابع.