الإثنين 6 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مذيع «الحدث»: «إشمعنى الأبراشي.. الضيوف ضربوا بعض ببرنامجي وماتوقفش»

الإعلامي محمد موسى
الإعلامي محمد موسى


عبر الإعلامي محمد موسى، مقدم برنامج "خط أحمر" على شاشة قناة "الحدث اليوم"، عن تضامنه مع الإعلامي وائل الإبراشي، ضد القرار الذي صدر بحقه اليوم من غرفة صناعة الإعلام بوقفه لمدة أسبوع.

وقال في بيان له: أتضامن مع الزميل الإعلامي الكبير والمهني وائل الإبراشي ضد قرار غرفة صناعة الإعلام الذي يتضمن وقفه لمدة أسبوع.

وأضاف: لي أسبابي في ذلك وهي: أولًا: الغرفة تترصد وتكيل تقييم الأمور بمكيالين، إذ إنها عاقبت الزميل وائل الأبراشي بالوقف لمدة أسبوع وغضت الطرف عن وقائع مماثلة حدثت مرتين متتاليتين في برنامجي "خط أحمر" والأولي عندما رفع الشيخ جمعة محمد علي الحذاء على الشيخ محمد عبد الله نصر الشهير بالشيخ " ميزو " منذ شهر تقريبًا وكانت هذه الحلقة حديث الناس والصحف والمواقع والقنوات الفضائية، وقدمت اعتذاري عن سلوك الضيفين.

وأضاف البيان: تكررت نفس الواقعة بنفس البرنامج " خط أحمر" مرة أخرى الجمعة الماضية وقبل وقوع واقعة " شوبير والطيب " بيوم واحد، وذلك عندما حاول الداعية الإسلامي محمد الملاح ضرب الدكتور أحمد شاهين الفلكي المعروف، بالحذاء بل إنه حاول أن يعتدي عليه لولا أنني فرقت بينهما لكانت تطورت الأمور لأكثر من ذلك وقد أنهيت الحلقة بعد اعتذاري للجمهور الحبيب عن مابدر من الضيفيين.

وهذه الواقعة نشرتها جميع الصحف والمواقع الإلكترونية في مصر والعالم العربي وتداولها نشطاء فيس بوك وتويتر على نطاق واسع ومع ذلك لم يتم معاقبتنا أو حتى لفت نظرنا من قبل غرفة صناعة الإعلام، ولكن عندما حدث ذلك في العاشرة مساءً هب الجميع للنيل من مقدم البرنامج الزميل وائل الإبراشي.

واختتم البيان: أشتم رائحة مريبة في هذا القرار، وهناك سؤال يفرض نفسه وهو: هل هذا يدخل في نطاق قذف جبهة إعلانات العاشرة مساءً التي تفوق بمراحل عديدة مجموع ثلاث قنوات فضائية مجمعة أم ماذا ؟.

وهل هناك تربص ببرنامجه وبشخصه أم ماذا ؟.

أطالب الزميل وائل الأبراشي ألا يتوقف عن إذاعة برنامجه احتراما لمشاهديه الذي اعتذر لهم بعد حدوث الواقعة مباشرة".



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067