الإثنين 27 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

عرض إنجازات وتطورات «علوم حلوان» في المؤتمر العلمي للكلية


نظمت كلية العلوم بجامعة حلوان، المؤتمر العلمي للكلية والذي تضمن عرض آخر التطورات والإنجازات العلمية لأقسام الكلية وهي أقسام (الفيزياء والجيولوجيا والنبات وعلم الحيوان والحشرات، والرياضيات، والكيمياء).

بحضور الدكتور السيد مهدي عميد الكلية، والدكتور ماهر حلمي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور شحاتة السباعي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأساتذة رؤساء الأقسام بالكلية، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس.

وخلال أحداث المؤتمر تم عرض إنجازات قسم الجيولوجيا، والتي يأتي على رأسها منح 12 دارسا درجة الماجستير والدكتوراه، وإنشاء مركز الاستشارات الجيولوجية والجيوفيزيقية والحد من المخاطر الطبيعية، بالإضافة إلى إنشاء وحدة الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية.

كذلك إنجازات قسم علم الحيوان والحشرات، وهي منح 5 باحثين درجة الماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى مناقشة العمل على إنشاء برنامج دبلوم الدراسات العليا في الفسيولوجي والتحاليل المعملية.

وقسم الرياضيات حيث تم تدريب طلاب القسم شعبة الحاسب بالفرقتين الثالثة والرابعة تخصص علوم الحاسب بالشركات العالمية الموجودة بمصر، منها شركة IBM العالمية على البرامج المتقدمة في تخصص علوم الحاسب، إنجازات قسم النبات في نشر القسم للعديد من الأبحاث في المجلات والدوريات العالمية بواسطة أعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلي المشاركة في عدد من ورش العمل.

كما تم عرض إنجازات قسم الكيمياء والتي تمثلت في منح 16 باحثا درجة الماجستير و4 باحثين درجة الدكتوراه، كما منح قسم الفيزياء 8 باحثين درجة الماجستير و4 درجه الدكتوراه، ونظم القسم عددا من الرحلات العلمية، منها رحلة إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح بالزعفران بالعين السخنة، حيث توجد أكبر محطة لتوليد الكهرباء بمشاركة 30 طالبا وطالبة وعدد من أعضاء هيئة التدريس.