رئيس التحرير
عصام كامل

دنيا سميرغانم تمثل مصر في احتفال «جوجل» بيوم المرأة

فيتو

أظهرت شركة جوجل اليوم للمرة الأولى نساء مصريات ضمن احتفالها بيوم المرأة العالمي على صفحتها الرئيسية، من خلال مقطع فيديو بثته عبرها.

واهتمت جوجل بانضمام 25 سيدة وفتاة مصرية منهم الممثلة "دنيا سميرغانم" في شعار مبتكر خاص مع "ملالا يوسف زي" و"جين جودوال" احتفالًا باليوم العالمي للمرأة، وهو مقطع فيديو يعبر عن أمالهن وأحلامهن.

وتم تصوير الفيديو في القاهرة و12 مدينة أخرى ليمثل المرأة المصرية بجميع فئاتها، وتظهر الممثلة "دنيا سمير غانم" جنبًا إلى جنب مع عدد من السيدات والفتيات الأخريات اللاتي يمثلن نماذج ناجحة للمرأة على مستوى العالم مثل "ملالا يوسف زي"- الحائزة على جائزة نوبل، والعالمة الكبيرة جين جودال.

وفي بيان رسمي لشركة جوجل عبرت "دنيا سمير غانم" عن سعادتها بالمشاركة في حملة "Google" في يوم المرأة العالمي التي نعبر فيها عن سيدات وفتيات من جميع أنحاء العالم في تحقيق أحلامهم وطموحاتهم، لتكون الوحيدة من الشرق الأوسط.

وقامت شركة "Google" بإنتاج فيديو آخر امتدادًا للفيديو العالمي، تم تصويره في القاهرة بالكامل.
 يلقي الضوء على السيدات المشاركات في الفيديو، ويشارك في الفيديو 25 سيدة مصرية ويقفن أمام الكاميرا حيث تتحدث السيدات عن آمالهن وطموحاتهن في المستقبل، وسيتمكن المستخدمون في المنطقة من مشاهدة الفيديو لحظة وصولهم للصفحة المخصصة للاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وقالت "زين المصري" مديرة تسويق المنتجات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة "Google": إن شركة "Google" تسعى من خلال الشعارات التي تقوم بابتكارها في مناسبات مختلفة للاقتراب من مستخدمي Google عن طريق أبراز أهم الأحداث القريبة منهم ومن بيئتهم واهتماماتهم.
 وخلال الأعوام القليلة الماضية، احتفلنا بالعديد من الإنجازات الخاصة بالسيدات من خلال شعاراتنا في مجالات العلوم والنشاط السياسي والاجتماعي والصحافة والرياضة والتكنولوجيا والعديد من المجالات الأخرى"
الجريدة الرسمية