X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
"التجمع": الجانب المادي وغياب الكوادر وراء ضعف تعامل الأحزاب مع السوشيال ميديا مصدر أمني بقنا يكشف تفاصيل جديدة في واقعة العثور على جثة طفل أسفل الرمال محافظ الدقهلية يناقش مقترح جمع القمامة من المنبع (صور) مصر للطيران للخدمات تبدأ برنامج السلامة للحد من مخاطر الحريق أخبار ماسبيرو.. اجتماع لمجلس الوطنية للإعلام اليوم حبس مدير حسابات بشركة مقاولات لاختلاسه مليون جنيه بتزوير شيكات 5 فوائد لـ "التموين" من الشراكة بين مصر وإيطاليا.. تعرف عليها أزمة في اختيار طاقم حكام السوبر بسبب الدوريات الأوروبية المقاولون يعدل موعد المؤتمر الصحفي لتقديم الصفقات الجديدة اخبار ماسبيرو.. وفد سعودي يزور الوطنية للإعلام غدا تجارية القاهرة تتطالب بتوصيل الغاز لمزارع الدواجن الكشف على 651 ألف مريض وإجراء 5 آلاف عملية في مستشفيات الدقهلية خلال شهر كريم حسن شحاتة يقترب من "تايم سبورت" دفن جثمان طفل وجد مقتولا في أحد المنازل المهجورة بقنا البورصة المصرية.. سماد مصر (إيجيفرت) تتصدر الأسهم الهابطة تضم محظورات بـ70 مليون جنيه.. التحفظ على حاوية ملحق إداري لسفارة عربية بميناء الإسكندرية جهاز طبي جديد يشخص السرطان في 15 دقيقة بمستشفى أورام الإسماعيلية (صور) ياسر ريان ضيف هاني حتحوت في "الماتش" الأرصاد الجوية تعلن درجات الحرارة غدا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قوات خاصة من جنوب أفريقيا تشارك في قتال «بوكو حرام» بنيجيريا

الثلاثاء 08/مارس/2016 - 02:20 ص
قوات خاصة من جنوب
 
 تعتزم جنوب أفريقيا المشاركة في العمليات العسكرية القتالية ضد تنظيم بوكو حرام الإرهابي، الذي ينتشر في منطقة غرب أفريقيا، خاصة على الحدود بين الكاميرون ونيجيريا وتشاد والنيجر.

 وكشفت وزير الدفاع الجنوب أفريقي «نوبيس مابيسا نكاكولا» أن وحدات من القوات الخاصة المجهزة بمعدات عسكرية متطورة سوف تصل إلى العاصمة النيجيرية أبوجا خلال الأيام القادمة، بهدف دعم القوات النيجيرية والكاميرونية التي تقاتل ضد التنظيم الإرهابي، مؤكدة أنها اتفقت على الترتيبات النهائية مع نظيرها النيجيري «منصور دان علي» خلال زيارتها للعاصمة أبوجا.

 وأكدت «نكاكولا» أن التعاون العسكري بين جنوب أفريقيا ونيجيريا سيشمل مجالات عدة من بينها نقل المهارات والخبرات والتكنولوجيا، والتسليح والمشروعات الصناعية المشتركة.

 وقال وزير الدفاع النيجيري «منصور دان علي» إن مشاركة القوات الخاصة الجنوب أفريقية في العمليات العسكرية ضد تنظيم بوكو حرام تأتي ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في عام 2013، مؤكدًا أن قادة أركان الجيوش في البلدين سوف يتولون وضع التفاصيل الدقيقة الخاصة بنشر هذه الوحدات الخاصة.

 وأضاف دان علي «أنه لأمر جيد جدًا أن تفكر جنوب أفريقيا، وهي حليف استراتيجي لنا، في مساعدتنا والمشاركة في قتال الإرهابيين من خلال وحداتها العسكرية الخاصة، ونتمنى أن يتحقق ذلك على أرض الواقع خلال الأيام القادمة».

 وقال قائد قوات الدفاع الوطني بجنوب أفريقيا، الجنرال «زكريا شوكي» إن القوات الخاصة جاهزة تمامًا للعمل مع القوات النيجيرية في الحرب ضد تنظيم بوكو حرام، إضافة إلى تعويض الجيش النيجيري عن المعدات العسكرية التي تعرضت للتدمير أو التلف خلال الحرب ضد التنظيم.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات